Реактивная система залпового огня Ураган наносит удар по позициям ВСУ - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا

إعلام: السلاح الألماني يظهر مساوئه في أوكرانيا

© Photo / Public domainدبابة ليوبارد
دبابة ليوبارد - سبوتنيك عربي, 1920, 01.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أظهر استخدام السلاح الألماني في أوكرانيا أن جودته رديئة.
ويؤكد الإعلام الألماني ذاته هذا، وفقا لـ"ميليتري ووتش ماغازين". فقد أفادت صحيفة "دير شبيغل" في 29 يوليو/تموز، أن مدافع "بانتسرهاوبيتزي 2000" التي تعتبر أقوى مدفع ذاتي الحركة في العالم حسب مصادر غربية، تعطلت بعد أن قضى الجيش الأوكراني شهرا واحدا تقريبا في استخدامها.
ومن مشاكل مدافع "بانتسرهاوبيتزي 2000" أنها لا تتعامل مع قذائف صُنعت في دول حلف الناتو الأخرى إلا بصعوبة. كما تعاني مدافع "غيبارد" الألمانية التي حصل الجيش الأوكراني عليها أيضا، من الشيء نفسه.
وقد لمست تركيا جودة السلاح الألماني الرديئة، في وقت سابق، عندما حققت دبابات "ليوبارد 2" التي يملكها الجيش التركي نتائج سيئة في مواجهات مع الإسلاميين في العراق وسوريا.
وكشفت وزارة الدفاع البولندية عن تدني سمعة السلاح الألماني، حينما قررت التوقف عن اقتناء دبابات "ليوبارد 2" ومدافع "بانتسرهاوبيتزي 2000".
وتحصل القوات الأوكرانية على الأسلحة من الدول الغربية الراعية لنظام الحكم في أوكرانيا لكي تواصل حربها ضد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين. واضطرت روسيا أخيرا إلى التدخل لمنع مواصلة نظام الحكم الأوكراني اعتداءاته على السكان في جنوب شرق أوكرانيا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала