تقرير لمجلة أجنبية مع صورة "مسيئة" لمحمد بن سلمان يفجر غضبا واسعا في السعودية

© AFP 2022 / MANDEL NGANولي العهد السعوي الأمير محمد بن سلمان خلال قمة جدة في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت 16 يوليو/ تموز 2022
ولي العهد السعوي الأمير محمد بن سلمان خلال قمة جدة في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت 16 يوليو/ تموز 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 01.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أثار تقرير لمجلة "إيكونوميست" عن شخصية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، غضبا واسعا بين السعوديين، خصوصا أنه وصفه بالطاغية.
حمل التقرير عنوان "محمد بن سلمان: طاغية في الصحراء"، مع صورة رئيسية لرأس من الخلف عليها شماغ وعقال متصل به فتيل مشتعل. ونقل تصريحات لمصادر عن طبيعة شخصية محمد بن سلمان منذ أن كان طفلًا وإلى الآن، متسائلًا عما قد يفعله مستقبلًا.
وجاء فيما نقله التقرير مزاعم توحي بأن الأمير محمد شخص عنيف وعصبي ويسعى إلى السلطة منذ صغره ولا يتهاون مع من يتحداه.
وينتشر ارتداء الشماغ والعقال في دول الخليج، فيما رأى معلقون أن هذه الصورة تحمل "إساءة" لزي عربي تقليدي، و"عنصرية" و"ربط العرب بالإرهاب".
واعتبر احد المغردين أن "الإعلام الغربي بدأ مرحلة جديدة لشيطنة محمد بن سلمان لأنه باختصار لم يذعن للغرب، فهم يحاولون تجريده من إنسانيته وقتله سياسيًا بلقب صدام الصغير".
وقال آخر إن صحيفة "إيكونوميست" "ساقطة وغير مهنية"، وعليها أن تعتذر عن "عنصريتها تجاه السعوديين، وتعديها على اللبس العربي الأصيل".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала