شويغو: القوات الأوكرانية فقدت 396 من أنظمة صواريخ من طراز "جافلين" و"إنلاو" خلال أسبوعين

© Sputnik . Sergey Guneyev / الذهاب إلى بنك الصوروزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال الاجتماع الموسع النهائي لمجلس الدفاع الروسية في موسكو، روسيا 21 ديسمبر 2021
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال الاجتماع الموسع النهائي لمجلس الدفاع الروسية في موسكو، روسيا 21 ديسمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 02.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الروسية أسقطت في شهر تموز/يوليو 34 طائرة واعترضت 39 صاروخًا من طراز "توتشكا أو"و 226 قذيفة نيران طائرة، مما أنقذ الآلاف من الأرواح.
وقال شويغو خلال مؤتمر عبر الهاتف: "تواصل القوات المسلحة الروسية تغطية المباني المدنية في المناطق المحررة من أسلحة الهجوم الجوي للعدو، ففي الشهر الماضي وحده تم إسقاط 34 طائرة أوكرانية واعتراض 39 صاروخًا من طراز "توتشكا أو"، بالإضافة إلى 226 قذيفة من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، بما في ذلك أنظمة أجنبية الصنع ونجحنا بإنقاذ الآلاف من المدنيين".
وأشار شويغو إلى أن "القوات الأوكرانية فقدت 396 من أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات من طراز "جافلين" و"إنلاو" خلال أسبوعين.
كما نجحت القوات الروسية بالقضاء على ستة قاذفات وأكثر من 200 صاروخ "هيمارس"، و 33 مدفع هاوتزر M777 أمريكي وخمس قاذفات من نظام صواريخ "هاربون" المضاد للسفن.
وبدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/شباط، ووصف الرئيس فلاديمير بوتين هدفها بـ "حماية الأشخاص الذين تعرضوا للتنمر والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات"
. وبحسب قوله، من المخطط تنفيذ نزع السلاح من أوكرانيا، وتقديم جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "جرائم دموية ضد المدنيين" في دونباس إلى العدالة. ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإن القوات المسلحة تضرب فقط البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала