الأمن التونسي يحقق مجددا مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بتهمة نعته للأمنيين بـ''الطاغوت"

© AP Photo / Hassene Dridiراشد الغنوشي، رئيس حزب النهضة التونسي
راشد الغنوشي، رئيس حزب النهضة التونسي - سبوتنيك عربي, 1920, 03.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت حركة النهضة في تونس، أن "زعيمها راشد الغنوشي، سيمثل اليوم الأربعاء، أمام وحدة أمنية للاستماع له على خلفية شكوى قدمتها ضده إحدى النقابات الأمنية.
وقالت الحركة، في بيان عبر صفحته على فيسبوك، (أنشطة شركة "ميتا"، التي تضم شبكتي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إنستغرام"، محظورة في روسيا، باعتبارها متطرفة)، إن "الغنوشي يخضع اليوم للتحقيق أمام الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة لاتهامه “زورا وبهتانا” بنعت الأمنيين بـ “الطواغيت” خلال تأبينه لقيادي بالحزب في فبراير/ شباط الماضي".
رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنونشي، في تصريحات بعد خروجه من المحكمة، الثلاثاء، 20 يوليو/ تموز 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2022
بعد التحقيق معه لـ10 ساعات... الغنوشي يعلن براءته من "جميع التهم المفبركة"... فيديو
وأكدت الحركة أن "ما يحصل إنما هو حلقة جديدة من حلقات استهداف الرموز السياسيين المعارضين للانقلاب وترهيبهم ومحاولة سخيفة لفبركة ملف على أساس اصطياد فاسد لكلمة التأبين راشد الغنوشي، وأن الكلمة تضمنت بوضوح لا يقبل أي تأويل، إلا لمن تسّول له نفسه السوء، مناقب الفقيد وشجاعته في مواجهة الظلم والطغيان، ولم تتعرض بتاتا لذكر الأمنيين لا تصريحا ولا تلميحا".
وذكر البيان، أن "راشد الغنوشي رمز من رموز الفكر الوسطي المعتدل وقضى حياته في الدفاع عن الحريات والديمقراطية".
وكان الغنونشي قال الشهر الماضي، إنه "بعد 10 ساعات من جلسة التحقيق في ما يعرف بـ"قضيّة جمعيّة نماء"، أعلن القاضي "براءته من جميع التهم المفبركة التي حاول الخصوم إلصاقها به".
واعتبر الغنوشي، في تصريحات بعد خروجه من المحكمة، "إطلاق سراحه تأكيد على أن الجهات التي فشلت في إلحاق الهزيمة بالنهضة في الانتخابات فشلت أيضا في فبركة القضايا ضدنا"، مرجعا قرار قاضي التحقيق إلى استقلال المؤسسة القضائية التونسية.
ويتم التحقيق مع الغنوشي في قضية جمعية "نماء" التنموية بشبهة "تبييض أموال"، وهي تهمة ينفي صحتها ويعتبرها مُسيسة.
وأمام مقر المحكمة تجمع العشرات من مناصري حركة "النهضة" وعدد من قياداتها للتضامن مع الغنوشي ورفعوا لافتات تندد بالتحقيق معه.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала