Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

الدوما الروسي يتهم زيلينسكي بتشويه الحقائق بعد مقال لمنظمة العفو الدولية

© AFP 2022 / SERGEI SUPINSKYفلاديمير زيلينسكي
فلاديمير زيلينسكي - سبوتنيك عربي, 1920, 05.08.2022
تابعنا عبرTelegram
صرح النائب الأول لرئيس لجنة الدوما (مجلس النواب) للشؤون الدولية، أليكسي تشيبا، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يشوه الحقائق بشكل ساخر ويحاول تحميل اللوم عن القصف للجيش الروسي.
وقال تشيبا في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا" الروسية، اليوم الجمعة: "شخص يشوه الحقائق ويحاول اتهام جيشنا بارتكاب جرائم، رغم أنه يدرك جيدا قصف مدن سلمية منذ ثماني سنوات قبل العملية الخاصة. كل هذا مشوه بشكل ساخر، هذه محاولات للتحول من رأس مريض إلى رأس صحي والأمل في أن تفلت كل هذه الجرائم مع أوكرانيا، في ضوء الدعم المستمر من الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى".

في الوقت نفسه، أشار النائب إلى أنه لا ينبغي للمرء أن يعتمد على دعم الحقائق الواردة في المقال من قبل المجتمع الدولي. ووفقا له، فإن وسائل الإعلام الأجنبية، وكذلك المجتمع الدولي، يقومون بتغطية الوضع من جانب واحد.

انتقد فلاديمير زيلينسكي تقرير منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان، الذي تناول الانتهاكات التي ارتكبتها القوات المسلحة الأوكرانية بحق المدنيين.
وزعم الرئيس في رسالة بالفيديو أن التقرير، الذي يفضح الأعمال غير القانونية لجيشه، "يعفو" عن روسيا".
وعلّق زيلينسكي على ذلك بالقول: "هذا لا يمكن تحمله".
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي - سبوتنيك عربي, 1920, 05.08.2022
زيلينسكي: "لا يمكن تحمل" إدانة منظمة العفو الدولية لجرائم الجيش الأوكراني
واتهمت منظمة العفو الدولية أوكرانيا بارتكاب جرائم حرب خلال العملية العسكرية الروسية لحماية سكان دونباس.
وذكر تقرير للمنظمة، نشرته على موقعها الرسمي، يوم الأربعاء في 3 أغسطس/ آب، أن الجيش الأوكراني "ينتهك القانون الإنساني الدولي ويعرض المدنيين للخطر" عبر تنصيبه أسلحة في مناطق سكنية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала