Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

مركز التنسيق المشترك في إسطنبول يسمح بخروج 4 سفن محملة بمواد غذائية من أوكرانيا

© Sputnik . Burcu Okutanسفينة ريزوني المحملة بالذرة في اسطنبول، تركيا 3 أغسطس 2022
سفينة ريزوني المحملة بالذرة في اسطنبول، تركيا 3 أغسطس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أفادت الخدمة الصحفية في الأمم المتحدة، اليوم السبت، بأن مركز التنسيق المشترك في إسطنبول، قرر السماح بخروج 4 سفن محملة بمواد غذائية من تشيرنومورسك وأوديسا غدا الأحد.
الأمم المتحدة - سبوتنيك. وذكر بيانالأمم المتحدة أن "مركز التنسيق المشترك أذن بمرور 5 سفن جديدة عبر الممر الإنساني البحري في إطار مبادرة إخراج الحبوب عبر البحر الأسود".
وأوضح البيان أن هناك 4 سفن ستخرج من تشيرنومورسك وأوديسا، تحمل على متنها نحو 161 ألف طن من المواد الغذائية، بينما ستنتقل السفينة الخامسة إلى منطقة أخرى في أوكرانيا.
يذكر أنه في 22 يوليو/ يوليو الماضي، وقعت أوكرانيا وروسيا، في إسطنبول، اتفاقين منفصلين مع تركيا والأمم المتحدة، بشأن تصدير الحبوب والمنتجات الزراعية عبر البحر الأسود.
وينص الاتفاق على تصدير الحبوب والأغذية والأسمدة الأوكرانية عبر البحر الأسود من ثلاثة موانئ؛ كما ستعمل الأمم المتحدة على تسهيل عمليات تصدير السلع الغذائية والأسمدة الروسية، التي يتم تقييدها بسبب العقوبات الغربية.
وتوقفت عمليات الشحن من الموانئ الأوكرانية، مع انطلاق العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية سكان دونباس من بطش سلطات كييف، في 24 فبراير/ شباط الماضي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала