المبعوث الأممي في الشرق الأوسط: الوضع في غزة ما زال هشا

© AFP 2022 / MAHMUD HAMSضربات جوية متبادلة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في غزة، 5 أغسطس/ آب 2022
ضربات جوية متبادلة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في غزة، 5 أغسطس/ آب 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.08.2022
تابعنا عبرTelegram
قال المبعوث الأممي للشرق الأوسط، تور وينسلاند، اليوم الأحد، إن الوضع في قطاع غزة بعد التوترات الأخيرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية ما زال هشا.
ودعا وينسلاند في تغريدة عبر "تويتر" جميع أطراف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى "احترام وقف إطلاق النار".
وأوضح المبعوث: "أرحب بوقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل بعد أيام من الصراع، وأعرب عن بالغ الحزن لفقدان الأرواح والإصابات، بما في ذلك الأطفال".
وأشاد وينسلاند بدور مصر "الحاسم في إرساء وقف إطلاق النار والدعم القوي من قطر والولايات المتحدة وغيرها"، مؤكدا أن "الوضع لا يزال هشا للغاية".
وفي وقت سابق، دخل اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة حيز التنفيذ، مساء اليوم الأحد، بعد جولة من التصعيد استمرت ثلاثة أيام وأسفرت عن مقتل 43 فلسطينيا وإصابة العشرات.
وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي، وقف إطلاق النار في قطاع غزة، عند الساعة 11:30 من مساء اليوم، بموجب الوساطة المصرية، مؤكدة على حقها في الرد على أي "عدوان إسرائيلي".
وقال الأمين العام للجهاد الإسلامي زيادة النخالة في مؤتمر صحفي عقب دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ: "(الأسير خليل)عواودة سيذهب غدًا للمستشفى ومن ثم إلى منزله. تلقينا وعدا واضحا من مصر بالإفراج عن بسام السعدي (..) إذا لم تفِ إسرائيل بالتزاماتها - سيتم إلغاء الاتفاق وسنستأنف المعركة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала