أوليانوف يصف مزاعم أوكرانيا بتلغيم روسيا لمحطة زابوروجيه النووية بـ"الهراء"

© Sputnik . Alexander Natruskinمدير قسم عدم الانتشار والحد من التسلح في الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف
مدير قسم عدم الانتشار والحد من التسلح في الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف - سبوتنيك عربي, 1920, 10.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد مندوب روسيا الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ميخائيل أوليانوف، أن ادعاء السلطات الأوكرانية بأن روسيا قامت بتلغيم محطة زابوروجيه للطاقة النووية عار عن الصحة.
وقال أوليانوف على الهواء في قناة روسيا 24 التلفزيونية، اليوم الأربعاء، إن "هذا كله هراء، هناك ادعاء زائف آخر، لقد زعموا أن الروس قاموا بتلغيم محطة الطاقة النووية في زابوروجيه، وفي هذه الحالة، سيقومون بتفجيرها، مما يخلق، في الواقع، كارثة من شأنها أن تؤثر على روسيا أيضًا".
"وبالطبع هذا كله هراء محض، وجزء كبير من وسائل الإعلام الغربية ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يأخذون هذه الأخبار على محمل الجد".
وأفاد مصدر في الممثلية الروسية لدى الأمم المتحدة، بأن بلاده طلبت عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بسبب قصف كييف للمحطة النووية في زابوروجيه.
محطة زابوروجيه الكهرونووية  - سبوتنيك عربي, 1920, 09.08.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفى وجود تهديد للأمان النووي بمحطة زابوروجيه
وقال المصدر للصحفيين: "طلبت روسيا عقد جلسة مجلس الأمن الدولي في 11 أغسطس/آب الجاري، بسبب قصف أوكرانيا للمحطة النووية في زابوروجيه في الأيام الأخيرة، وعواقبها الكارثية الممكنة".
وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد نفت وجود تهديد للأمان النووي بمحطة زابوروجيه، إثر القصف الذي وقع بالقرب من خزان الوقود بالمحطة النووية في 6 أغسطس/ آب.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала