Военнослужащие ВС РФ в южном секторе специальной военной операции на Украине - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
انطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس في 24 فبراير/ شباط 2022. يقدم لكم فريق عمل "سبوتنيك" خريطة للعملية العسكرية في أوكرانيا، تظهر مواقع تمركز القوات المسلحة الروسية، ونقاط التماس مع الجانب الأوكراني، ومواقع الوحدات العسكرية المسلحة للطرفين.

عدد السفن التي غادرت موانئ أوكرانيا تحمل شحنات غذائية منذ 1 أغسطس

تابعنا عبرTelegram
تم تقويض الإمدادات الدولية من الحبوب والمنتجات الزراعية الأخرى بعد فرض العقوبات الغربية على روسيا وبدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. باختصار، تعطلت الشحنات من الموردين الرئيسيين في العالم - روسيا وأوكرانيا.
أثار نقص الغذاء الذي بدأت البلدان تجربته بحلول صيف 2022، مخاوف بقيادة الأمم المتحدة من احتمال اندلاع مجاعة عالمية هذا العام. اتهم الغرب وأوكرانيا موسكو بالتسبب في هذا الاضطراب، لكن الكرملين أشار إلى أن العاملين الرئيسيين اللذين يعوقان الشحنات من البلدين هما تعدين أوكرانيا لشواطئها والعقوبات الغربية.
التقى ممثلو أوكرانيا وروسيا والأمم المتحدة في تركيا منتصف يوليو/ تموز الماضي، لمناقشة سبل استئناف شحنات الحبوب لمنع حدوث مجاعة عالمية. وتنظم "صفقة الحبوب"، التي تم توقيعها في 22 تموز، والتي ترى أن تركيا تراقب عبر ممر آمن، عملية تصدير الحبوب والمنتجات الزراعية الأوكرانية الأخرى.
اكتشف عدد المنتجات الزراعية التي شحنتها أوكرانيا منذ ذلك الحين، وإلى أين توجهت في إنفوجراف يقدمها فريق "سبوتنيك":
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала