إيرادات "هواوي" في النصف الأول من العام الجاري تسجل نحو 45 مليار دولار

© AP Photo / Kin Cheungشركة "هواوي"، عملاق صناعة الهواتف الذكية
شركة هواوي، عملاق صناعة الهواتف الذكية - سبوتنيك عربي, 1920, 14.08.2022
تابعنا عبرTelegram
سجلت إيرادات شركة "هواوي" الصينية العملاقة للتكنولوجيا 301.6 مليار يوان (حوالي 44.7 مليار دولار أمريكي) في النصف الأول من العام 2022، بهامش ربح صاف بنسبة 5 في المائة، وذلك وفقاً لتقرير الشركة نصف السنوي الصادر يوم الجمعة الماضي.
وأضافت الشركة في تقريرها المذكور أنه بالنسبة للأعمال التجارية الثلاثة الرئيسية للشركة، بلغت عائدات أعمال الناقل 142.7 مليار يوان، وسجلت عائدات أعمال الشركات 54.7 مليار يوان، بينما بلغت عائدات أعمال الأجهزة 101.3 مليار يوان، وفقا لوكالة "شينخوا".
وقال كين هو، رئيس مجلس الإدارة الدوري للشركة: "بينما تأثرت أعمالنا في مجال الأجهزة بشكل كبير، حافظت أعمال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدينا على نمو مطرد".
وأضاف كين هو: "وللمضي قدما، سنعمل على تسخير الاتجاهات في الرقمنة وإزالة الكربون للحفاظ على خلق قيمة لعملائنا وشركائنا، وتأمين تطوير الجودة".
وتتهم الإدارة الأمريكية شركة "هواوي" بالتعاون مع الجيش والمخابرات الصينية وربما التجسس على عملائها، وتحاول إقناع العديد من الدول بعدم استخدام البنية التحتية والمعدات الخاصة بشركة "هواوي" في الانتقال إلى المعيار الخلوي "5G".
هواوي - سبوتنيك عربي, 1920, 21.07.2022
الولايات المتحدة تحقق مع "هواوي" بسبب أبراجها القريبة من منشآت عسكرية
ووضعت وزارة التجارة الأمريكية في شهر مايو/أيار العام الماضي 2021، شركة هواوي على القائمة السوداء، التي تقطع طريقها لشراء المكونات والتقنيات من الشركات المصنعة الأمريكية، كما وتم منع الشركات الأمريكية من التعاون مع "هواوي" دون الحصول على تراخيص مناسبة. وفي وقت لاحق، منحت الولايات المتحدة شركة هواوي تأجيلات مشابهة، ما سمح لها بشراء المنتجات الأمريكية الصنع للحفاظ على الشبكات وتحديثات البرامج للهواتف الحالية، ومددت الولايات المتحدة مرة أخرى الإذن للشركات الأمريكية بالقيام بأعمال تجارية مع شركة هواوي الصينية لمدة ثلاثة أشهر.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала