- سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

الآثار المصرية تكشف أصل كلمة "الجبن الأبيض" لدى المصريين القدماء

© AP Photo / Mahmoud Khaledاكتشاف آثار سقارة بمحافظة الجيزة، على بعد 30 كيلومترا جنوب القاهرة، مصر 3 أكتوبر 2020
اكتشاف آثار سقارة بمحافظة الجيزة، على بعد 30 كيلومترا جنوب القاهرة، مصر 3 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 10.09.2022
اكتشاف آثار سقارة بمحافظة الجيزة، على بعد 30 كيلومترا جنوب القاهرة، مصر 3 أكتوبر 2020
تابعنا عبرTelegram
كشفت وزارة السياحة والآثار المصرية عن أصل كلمة "الجبن الأبيض" لدى المصريين القدماء، وذلك ‏بعد توصلها لاكتشاف، اليوم السبت، في منطقة سقارة في محافظة الجيزة.‏
وأعلنت في بيان لها أن اكتشاف بعثة تابعة لها لأواني فخارية أثرية، مكتوب عليها كتابات باللغة المصرية القديمة في صورة خطوط ديموطيقية، وكان بداخلها مجموعة من قوالب من الجبن الأبيض، وفقا لصحيفة "الشروق" المصرية.
ويرجح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر، الدكتور مصطفى وزيري، أن تعود تلك الأواني الأثرية إلى العصر المتأخر في الفترة الزمنية للأسرة 26 و27.
وكشف وزيري في تلك المناسبة أن "المصري القديم كان يطلق على الجبن الأبيض اسم "حرم"، والتي تغيرت خلال العصور القبطية إلى كلمة "حلوم"، ثم أصبحت تعرف الآن باسم "الجبن الحلوم".
وتابع مصطفى وزيري أنه "مازال هناك مجموعة أخرى من الأواني مازالت مغلقة تماما، وسوف تقوم البعثة بفتحها خلال الفترة القليلة القادمة لمعرفة ما تحويه بداخلها من أسرار، كما سيتم استكمال أعمال الحفائر للكشف عن المزيد من كنوز هذه المنطقة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала