طبيبة تحذر من مشاكل في القلب بسبب قطرات الأنف

© Photo / Pixabayبخاخ أنف
بخاخ أنف - سبوتنيك عربي, 1920, 16.09.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت طبيبة الأذن والأنف والحنجرة، أولغا مالتشينكو، إن استخدام عقاقير مضيق الأوعية في الأنف لأكثر من سبعة أيام يمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية على القلب.
أولاً، يعتبر استخدام القطرات لأكثر من أسبوع بداية إدمان، والذي بمرور الوقت سيكون من الصعب التغلب عليه. بالإضافة إلى ذلك، مع الاستخدام المطول للقطرات، تحدث تغييرات في بنية الغشاء المخاطي للأنف، وتنمو الأوعية.
ونقلت URA.RU عنها، قولها: "بالإضافة إلى الإدمان، تؤثر القطرات على مستقبلات الغدة الكظرية الموجودة في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي جميع الأوعية الدموية، بما في ذلك الدماغ، ويزداد الحمل على القلب أيضًا".
لاحظت طبيبة الأنف والأذن والحنجرة أيضًا خطر الإصابة بالسكتات الدماغية مع الاستخدام المطول للقطرات بسبب حدوث بعض مشاكل القلب، مثل ارتفاع ضغط الدم. وأضافت أن الحمل على الأوعية يزيد من فرص الإصابة بالدوالي.
وقالت مالتشينكو إن القطرات تؤثر على جدار الأوعية الدموية من خلال الأدرينالين الذي يسبب تقلص الغشاء العضلي للأوعية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала