أردوغان يؤكد لميقاتي وقوف تركيا إلى جانب لبنان

© Sputnik . Sergei Bobylev  / الانتقال إلى بنك الصور16 سبتمبر 2022. الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع في شكل موسع لرؤساء الدول المشاركة في منظمة شنغهاي للتعاون (SCO) ، ورؤساء الدول المراقبة في منظمة شنغهاي للتعاون ، ورؤساء الدول المدعوة ورؤساء المنظمات الدولية المدعوة.
16 سبتمبر 2022. الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع في شكل موسع لرؤساء الدول المشاركة في منظمة شنغهاي للتعاون (SCO) ، ورؤساء الدول المراقبة في منظمة شنغهاي للتعاون ، ورؤساء الدول المدعوة ورؤساء المنظمات الدولية المدعوة.  - سبوتنيك عربي, 1920, 21.09.2022
تابعنا عبرTelegram
جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تأكيده على وقوف بلاده إلى جانب لبنان لا سيما خلال الأزمة الاقتصادية الحالية.
جاء ذلك خلال لقائه برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، في "البيت التركي" في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة الـ77 للأمم المتحدة، وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.
وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وجدد أردوغان تأكيده على "وقوف تركيا إلى جانب لبنان، لا سيما في هذه المرحلة التي يواجه فيها مشكلات متعددة".
من جانبه، شكر رئيس الوزراء اللبناني الرئيس التركي على "دعمه ومساندته ووقوفه إلى جانب لبنان في كل الظروف"، وفق المصدر ذاته.
وكان ميقاتي أجرى زيارة إلى تركيا، في فبراير/شباط الماضي، على رأس وفد من 8 وزراء لبحث تطوير التعاون بين البلدين.
ويشهد لبنان أزمة اقتصادية صنفها البنك الدولي واحدة من أسوأ ثلاث أزمات في العالم منذ منتصف القرن الـ 19، حيث أدت إلى انهيار مالي وشح في الوقود والطاقة وسلع أساسية أخرى.
وفي 7 سبتمبر/ أيلول الجاري، حذر ميقاتي من خروج الأوضاع في البلاد عن السيطرة بسبب "أزمة" اللاجئين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала