الادعاء العام في نيويورك يقاضي ترامب بتهمة الاحتيال وتضخيم الثروة

© AFP 2022 / STRINGERالرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب - سبوتنيك عربي, 1920, 21.09.2022
تابعنا عبرTelegram
رفعت المدعية العامة لولاية نيويورك، ليتيتيا جيمس، اليوم الأربعاء، دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تزعم أنه تورط في سلوك غير قانوني واحتيالي لسنوات.
واشنطن- سبوتنيك. وإلى جانب الرئيس السابق شملت الدعوى أبنائه الثلاثة الأكبر سنا وآخرين بتهمة ارتكاب "أعمال احتيال وتضليل" أدت إلى تضخيم صافي ثروته بمليارات الدولارات.
ووفقا لوثائق المحكمة، جاءت الدعوى "بعد تحقيق شامل دام ثلاث سنوات أجراه مكتب المدعي العام، وشمل مقابلات مع أكثر من 65 شاهدا ومراجعة ملايين الصفحات من الوثائق التي أنتجها المدعى عليهم وآخرين".
الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يلقي خطابا في تحالف الإيمان والحرية خلال مؤتمر سياسة الطريق إلى الأغلبية السنوي في منتجع ومركز مؤتمرات جايلورد أوبريلاند، 17 يونيو/ حزيران 2022، تينيسي، أمريكا - سبوتنيك عربي, 1920, 19.09.2022
ترامب مهاجما عملاء "إف بي آي": لم يخلعوا أحذيتهم قبل دخولهم غرفة نومي لتفتيشها
وأضاف المكتب أنه قرر أن المدعى عليهم من الأفراد والكيانات التابعة لترامب وشركاته المسماة باسم المدعى عليهم، "انخرطوا في العديد من أعمال الاحتيال والتحريف في إعداد البيانات السنوية للوضع الماليله والتي تغطي في على الأقل السنوات من 2011 إلى 2021".
قالت جيمس في مؤتمر صحفي إن ترامب "ضخَّم زورا صافي ثروته بمليارات الدولارات"، مشيرة إلى أن الهدف كان "تلميع صورة ترامب كملياردير وقيمة ممتلكاته، مع التقليل من قيمة الأصول في أوقات أخرى لأغراض ضريبية"، حسبما نقلت "أسوشيتيد برس".
وأضافت: "كشف هذا التحقيق أن دونالد ترامب تورط في سنوات من السلوك غير القانوني لتضخيم صافي ثروته، لخداع البنوك وأهالي ولاية نيويورك العظيمة". ووصفت سلوكه بأنه "لا يرقى إلى مستوى فن الصفقة، وإنما فن السرقة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала