تونس... اليوم استكمال التحقيق مع راشد الغنوشي في قضية "تسفير الجهاديين"

© AP Photo / Hassene Dridiرئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، صورة من أرشيف 2019
رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، صورة من أرشيف 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.09.2022
تابعنا عبرTelegram
قررت النيابة العامة في تونس إطلاق سراح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مع استكمال التحقيق معه في القضية المعروفة باسم "التسفير" المتهم فيها الغنوشي وآخرين بتسهيل تسفيير إرهابيين إلى بؤر التوتر.
وقال سمير ديلو محامي الغنوشي إن "النيابة العمومية بالوحدة الوطنية للأبحاث في قضايا الإرهاب قررت الإبقاء على رئيس حركة النهضة راشد الغنوسي في حالة سراح بعد استكمال استنطاقه في قضية ما يعرف التسفير".
وبحسب موقع "موزاييك" من المنتظر أن يمثل الغنوشي وبقية المحتفظ بهم أو الذين تم ابقاؤهم في حالة سراح اليوم الأربعاء أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.
وكانت حركة النهضة التونسية أعلنت تلقي رئيس الحركة راشد الغنوشي ونائبه علي العريض استدعاء للحضور في مقر الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب.
رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي أثناء توجه إلى المحكمة للتحقيق معه في قضية جمعية نماء التنموية بشبهة تبييض أموال. - سبوتنيك عربي, 1920, 20.09.2022
النيابة التونسية ترجئ استجواب الغنوشي في قضية "تسفير جهاديين" والتحفظ على نائبه علي العريض
وأكدت الحركة، في بيان لها، أنها "دأبت على احترام القضاء والدفاع عن استقلاليته تنبه إلى خطورة التمشي الذي انتهجته سلطة الانقلاب ومحاولاتها استهداف المعارضين لها بالتشويه والقضايا الكيدية ومحاولات الضغط على القضاء وتوظيفه".
وأضافت: "أن ما يجري يندرج في مسعى إلهاء الرأي العام عن قضاياه وهمومه الاقتصادية والاجتماعية وأوضاعه المعيشية المتدهورة، وأن ذلك لن يثني الحركة عن الدفاع عن الحقوق المشروعة للتونسيين والتونسيات ودعم تحركاتهم القانونية لتحقيقها".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала