إعلام: مقتل عنصرين من الباسيج في إيران خلال احتجاجات بعد وفاة مهسا أميني

© AFP 2022احتجاجات في إيران على وفاة الشابة مهسا أميني، التي توفيت عن عمر يناهز 22 عاما، خلال احتجازها من قبل شرطة الأخلاق الإيرانية، وتطورها إلى اشتباكات مع قوات مكافحة الشغب، 19 سبتمبر 2022
احتجاجات في إيران على وفاة الشابة مهسا أميني، التي توفيت عن عمر يناهز 22 عاما، خلال احتجازها من قبل شرطة الأخلاق الإيرانية، وتطورها إلى اشتباكات مع قوات مكافحة الشغب، 19 سبتمبر 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.09.2022
تابعنا عبرTelegram
قتل موظفان من عناصر الباسيج الإيرانية على يد محتجين في مدينتي قزوين وكرمانشاه على خلفية وفاة الشابة مهسا أميني.
بحسب ما نقلته وكالة "تسنيم" عن سلطات المحلية، قولهم "قتل عباس خلقي، أحد عناصر ميليشيا الشهيد سليماني، على يد محتجين بالأسلحة النارية الليلة الماضية".
كما قتل موظف آخر في الباسيج، وهو محمد روسول دوست محمدي، على يد محتجين في مدينة كرمانشاه. وبحسب تسنيم، فقد طعن حتى الموت في أعمال شغب أخرى في الشارع.
وفي وقت سابق هذا الأسبوع، نشرت الشرطة الإيرانية مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة، يوثق اللحظات الأخيرة للشابة مهسا أميني داخل مركز الشرطة.
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو - سبوتنيك عربي, 1920, 20.09.2022
عبد اللهيان يصف وفاة مهسا أميني بـ"المأسوية" وينتقد تصريحات أمريكا بشأن ملابسات وفاتها
وقالت شرطة طهران إن "اللقطات تثبت عدم تعرض مهسا أميني، البالغة 22 عاما، لأي عنف أو إيذاء جسدي"، واصفة الحادث بالمؤسف، حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".
ويظهر المقطع الشابة الإيرانية داخل مركز "شرطة الأخلاق"، وبينما كانت أميني تقف بجوار مقعد وتتحدث مع امرأة أخرى، أمسكت برأسها فجأة، واصطدمت بمقعد، وسقطت أرضا، كما رصدت اللقطات نقلها على محفة إلى عربة الإسعاف.
وبعد إعلان خبر وفاة الفتاة، أعلنت السلطات الإيرانية"تشريح جثة مهسا أميني، التي توفيت عن عمر يناهز 22 عاما، خلال احتجازها من قبل شرطة الأخلاق الإيرانية".
وتطورت الاحتجاجات في إيران على وفاة أميني، والتي وصلت إلى اشتباكات مع قوات مكافحة الشغب، ووردت أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.
وأفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن "المحتجين وسط طهران رفعوا شعار الموت للجمهورية الإسلامية وهتافات ضد مسؤولي الدولة"، مشيرة إلى أن "بعض المشاركين في الاحتجاج قاموا بحرق حاويات نفايات وإلقاء الحجارة على سيارات الشرطة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала