لابيد: التهديد العسكري الجدي هو الطريق الوحيد لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي

© AFP 2022 / RONALDO SCHEMIDTرئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد
رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد - سبوتنيك عربي, 1920, 22.09.2022
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، إنه في حال تمكنت إيران من الحصول على سلاح نووي فسوف تستخدمه، لافتا إلى أن "التهديد العسكري الجدي"، هو الطريقة الوحيدة لمنع طهران من الحصول على سلاح نووي.
القاهرة - سبوتنيك. وذكر لابيد، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، أنه "إذا تمكن النظام الإيراني من الحصول على سلاح نووي فسيستخدمه".
وأضاف أن "الطريقة الوحيدة لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي بطرح تهديد عسكري جدي"، مؤكدا أنه "يجب التوضيح لإيران إن تقدمت في برنامجها النووي فإن العالم سيرد عسكريا".
الحرس الثوري الإيراني يزيح  الستار عن صاروخ رضوان أرض-أرض، وصاروخ خيبر شكن بعيد المدى، خلال استعراض عسكري للقوات المسلحة الإيرانية. - سبوتنيك عربي, 1920, 22.09.2022
إيران تكشف عن أحدث صواريخها... "دقيقة وبعيدة المدى"... فيديو
وأكد أن إسرائيل ستفعل كل ما يلزم لضمان عدم تطوير إيران لسلاح نووي، قائلا: "لدينا قدرات ولسنا خائفين من استخدامها. سنفعل كل ما يتطلبه الأمر، ولن تحصل إيران على سلاح نووي".
بالأمس، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة إن طهران لا تسعى لصنع أسلحة نووية، كما شدد على أن "طهران جادة في التفاوض بشأن استعادة الاتفاق النووي".
وعلّق: "بصفتي ممثلا للشعب الإيراني، أعلن صراحة أن إيران لا تسعى إلى صنع أسلحة نووية، وليس لها مكان في عقيدتنا"، مكررا التصريحات التي أدلى بها مسؤولون إيرانيون بما ذلك المرشد الأعلى علي خامنئي.
على جانب آخر، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال كلمته اليوم، أن التوصل لاتفاق مع الفلسطينيين استنادا لحل الدولتين هو خيار سليم لحماية أمن إسرائيل واقتصادها.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала