إعلام: رئيس مجلس النواب اللبناني يعتزم الدعوة إلى أول جلسة انتخاب لرئيس الجمهورية قريبا جدا

© Sputnik . Wissam Mattaمقابلة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
مقابلة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري - سبوتنيك عربي, 1920, 23.09.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت تقارير إعلامية محلية إن رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، يعتزم الدعوة إلى أول جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية "قريبا جدا".
ووفقا لجريدة "الجمهورية" اللبنانية، فقد نقلت عن مصادر لم تسمها، أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري يعتزم الدعوة إلى أول جلسة انتخاب لرئيس الجمهورية قريبا جدا".
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي - سبوتنيك عربي, 1920, 20.09.2022
في لقائه بميقاتي.. أبو الغيط: الاستحقاق الرئاسي الخطوة الأهم على طريق الاستقرار في لبنان
وقالت المصادر إن تصرف بري يستهدف "وضع كافة الكتل النيابية أمام مسؤولياتها تجاه هذا الاستحقاق الدستوري ولكسر الاقتناع السائد بأن الفراغ الرئاسي أصبح أمراً محتماً ولا حول ولا قوة فيه"، وفق تعبيرهم.
وفي سياق تشكيل الحكومة، أوضحت المصادر أن هناك نشاطا في الاتصالات "عشيّة عودة ميقاتي الذي سيتوجّه بعد الجلسة النيابية لإقرار الموازنة العامة لسنة 2022 المقررة الاثنين المقبل، إلى قصر بعبدا للتفاوض مع رئيس الجمهورية ميشال عون حول الأسماء المطروحة للتوزير".

ولفتت إلى أن هذا النشاط في الاتصالات تم "مع القوى السياسية المعنية والأسماء المطروحة للتغيير وللتوزير لتمهيد الطريق في شأن الحقائب الوزارية الأربع التي يفترض أن يشملها التغيير".

وعن تلك الحقائب، أشارت المصادر إلى أن "وزارة المهجرين التي يجري البحث عن اسم لها يكون وسطياً بين أرسلان وجنبلاط، ووزارة الاقتصاد حيث سمّى تكتل إنماء عكار مرشحه، ووزارة المال والتي ستسند للنائب السابق ياسين جابر، والحقيبة الرابعة لم تحسم بعد وهي مطلب عون للتغيير".
طالع أيضا: الرئيس اللبناني للدول العربية: قفوا إلى جانب لبنان ليجتاز أزمته
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала