البنتاغون يؤكد تزويده أوكرانيا بمعلومات لدعم الأعمال العدائية ضد روسيا

CC0 / pixabay.com / البنتاغون
البنتاغون  - سبوتنيك عربي, 1920, 25.10.2022
تابعنا عبر
قال المتحدث الصحفي للبنتاغون بات رايدر، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تواصل تزويد أوكرانيا بمعلومات لدعم عملياتها العسكرية ضد القوات الروسية.
واشنطن- سبوتنيك. وذكر رايدر خلال مؤتمر صحفي: "نتواصل بانتظام مع نظرائنا الأوكرانيين على مستويات متنوعة، ونفعل ذلك منذ فترة طويلة جدا، تعود إلى عام 2014".
وأضاف: "نحن نزود أوكرانيا بالمعلومات لتمكينهم من اتخاذ القرارات وإجراء العمليات. هذه عمليات أوكرانية، إنهم يتخذون القرارات ويقومون بتنفيذ خططهم".
منظومة هيمارس الأمريكية - سبوتنيك عربي, 1920, 21.10.2022
العملية العسكرية الروسية الخاصة
فشل هجوم أوكراني جديد على خيرسون بعد تصدي الجيش الروسي لصواريخ العدو
في مايو/ أيار، قال المتحدث الصحفي السابق للبنتاغون، جون كيربي، إن الولايات المتحدة لا تقدم معلومات استخباراتية عن مواقع القيادة العسكرية الروسية أو تشارك في قرارات الاستهداف.
تواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/ شباط الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. في 25 مارس/ آذار، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.
انطلقت العملية العسكرية بعد طلب من جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، لحمايتهما ضد هجمات النظام الأوكراني، بعد سنوات من العدوان والتمييز بحق سكان المناطق الشرقية ومتحدثي اللغة الروسية، والتي دأبت عليها كييف في أعقاب إنقلاب عام 2014.
هددت أوكرانيا روسيا قبيل انطلاق العملية العسكرية بتطوير أسلحة نووية اعتمادا على البنية التحتية المواتية منذ العهد السوفييتي، وسمحت باستخدام أراضيها كنقطة انطلاق لتهديدات حلف "الناتو" تجاه موسكو.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала