راديو
يناقش صحفيو "سبوتنيك عربي" على أثير "راديو سبوتنيك" آخر الأخبار وأبرز القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية الحالية. ونشارككم رأي وتحليل خبراء سياسيين وعسكريين واقتصاديين واجتماعيين من استوديوهات الوكالة في موسكو والقاهرة.

تمديد "صفقة الحبوب" لمدة 120 يوما

تمديد صفقة الحبوب بين أوكرانيا وروسيا
تابعنا عبرTelegram
نناقش في هذه الحلقة: تمديد صفقة الحبوب لمدة 120 يوما؛ نتائج التحقيق في تحطم طائرة "بوينغ" الماليزية؛ قتلى في هجوم إرهابي على سوق في إيران؛ تونس تحصل على قرض من صندوق النقد الدولي.
أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه لم يكن هناك حديث عن تمديد صفقة الحبوب لأجل غير مسمى، بل لمدة 120 يومًا.
حول هذا الموضوع، قال الأكاديمي والباحث في العلاقات الدولية، ناصر مأمون عيسى، لـ"حصاد الأسبوع":

"تمديد اتفاق الحبوب ضروري جدا للعالم، وللدول العربية وعلى رأسها مصر، لتوفير الغذاء، وضمان أمنها الغذائي، لأنها تعتمد بشكل كبير على الحبوب الروسية، واليوم العالم أدرك أن زيلينسكي تعمّد إسقاط صاروخ على بولندا لاتهام روسيا به، وكاد يشعل الحرب العالمية الثالثة من وراء خدعة، ويجر الناتو لصدام مباشر مع روسيا لتحقيق مآربه، فأصبح الاتحاد الأوروبي يدرك خطره، لذلك أعتقد أن صفقة الحبوب وشحنات الإمدادات سيضمنها العالم كله بما في ذلك الغرب".

خبير: إسرائيل لها يد في الهجوم الإرهابي على إيران

قتل 7 أشخاص في هجوم إرهابي شنه مسلحون مجهولون في السوق المركزي في مدينة إيذه في خوزستان غربي إيران.
وبهذا الخصوص، قال الخبير بالشأن الإيراني، إبراهيم شير، لـ"حصاد الأسبوع":

"أهداف هذا الهجوم واضحة وهي ضرب السلم الأهلي، تماما كما حدث في بداية الأزمة السورية عندما كنا نسمع عن تفجير بشكل شبه يومي، ولا يمكن اعتبار هذا اختراق أمني، بل حادث أمني له أجندات خارجية لأشخاص يعملون لصالح دول لا يمكن استبعاد إسرائيل وبعض الدول الإقليمية منها".

التفاصيل في الملف الصوتي...
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала