Мужчины фотографируется у знака ЧМ-2022 по футболу в Катаре  - سبوتنيك عربي, 1920
بطولة كأس العالم 2022
تستضيف قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022. وهذه أول نسخة من كأس العالم تقام في الوطن العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي أُقيمت في كوريا الجنوبية واليابان. فرنسا هي حاملة اللقب، بعد فوزها على كرواتيا 4–2 في كأس العالم 2018 في روسيا.

إسرائيل: إيران تدرس التدخل في مباريات كأس العالم وما يمنعها فكرة كيف سيكون رد فعل القطريين

© Sputnik . Ajwad Jradat130 إصابة في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
130 إصابة في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية  - سبوتنيك عربي, 1920, 21.11.2022
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية، أهارون حاليفا، إن "الاحتجاجات التي تهز إيران بدأت تتحول إلى ما يشبه انتفاضة شعبية، لكنه لا يرى خطرا حقيقيا على النظام الإيراني في الوقت الراهن".
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلة عن حاليفا، قوله خلال حديث في معهد أبحاث الأمن القومي في جامعة تل أبيب، إنه "عندما تنظر إلى بعض الحوادث، وحتى توقيت وقوعها، والأضرار التي تلحق بمؤسسات السلطة ورموزها، وعدد القتلى، هناك شيء مختلف يحدث هنا يؤرق النظام بشدة"، محذرا من أن "التنبؤ بسلوك الجماهير ليس أمرا ممكنا لرئيس جهاز المخابرات العسكرية".
الحرس الثوري الإيراني يحتجز ناقلة النفط ترفع علم كوريا الجنوبية في مياه الخليج - سبوتنيك عربي, 1920, 16.11.2022
التلفزيون الإيراني: استهداف السفينة قبالة بحر عمان "مسرحية إسرائيلية خليجية"
وشدد على ضرورة "الاستعداد لخوض معركة تواصل تفكيك نظرية وكلاء إيران كما نجحنا في سوريا"، مؤكدا أنه "حينما ستعود سوريا لتكون دولة ذات سيادة ومستقلة غير خاضعة لسيطرة الإيرانيين عليها، فأنا مقتنع بأننا سنتوقف عن الزيارات المتكررة لمجالها الجوي".
وحذر رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية، من أن "إيران تدرس التدخل في مباريات مونديال قطر، لكن ما يمنعها هي فكرة كيف سيكون رد فعل القطريين"، مؤكدا أن "إسرائيل تقترب من اتخاذ قرار بشأن الحاجة لمهاجمة إيران لأن الوقت يمضي وإيران تتقدم"، حسب قوله.
وكان التلفزيون الإيراني نقل عن مصادر مسؤولة، قولها إن "التهم الموجهة إلى إيران باستهداف سفينة إسرائيلية في بحر عمان، عبارة عن مسرحية إسرائيلية تم تنفيذها بالتعاون مع بعض أنظمة المنطقة بهدف اتهام إيران والتأثير على مجريات تحضير كأس العالم في قطر".
وأضافت المصادر أن "إيران كانت قد طمأنت قطر بأنها ستبذل كل جهدها لتنظيم هذه الألعاب في أجواء هادئة، والعمل على إنجاحها، لكن الكيان الإسرائيلي الذي ينتهج سياسية زعزعة الأمن في المنطقة إلى جانب الدول التي قاطعت قطر، وخاصة السعودية والإمارات، لن تدخر جهدا في مناصبة العداء لقطر".
وصول ناقلة نفط فورتشن، أولى الشحنات النفطية من إيران إلى فنزويلا، معمل إل باليتو، 25 مايو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.11.2022
مسؤول إسرائيلي يتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم على ناقلة النفط قبالة سواحل عمان
وكان المسؤول الدفاعي في الشرق الأوسط، قال لوكالة "أسوشيتد برس"، إن "ناقلة نفط مرتبطة بملياردير إسرائيلي تعرضت للقصف بطائرة مسيرة قبالة سواحل عمان".
وأوضح أن "الهجوم وقع، مساء أمس الثلاثاء، قبالة سواحل عمان"، مشيرا إلى أن "ناقلة النفط التي تم قصفها يتم تشغيلها من شركة مملوكة لملياردير إسرائيلي ومقرها سنغافورة، وترفع علم ليبيريا.
من جانبها، قالت منظمة التجارة البحرية البريطانية، إنها "على علم بوقوع حادثة ويتم التحقيق فيها"، فيما قال مسؤول عسكري أمريكي إن "الأسطول الخامس على علم بوقوع حادث بسفينة تجارية في خليج عمان".
ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن مسؤول أمني كبير، قوله إن "إيران تقف وراء الهجوم على ناقلة النفط المملوكة لشركة من سنغافورة ورجل أعمال إسرائيلي، قبالة سواحل خليج عمان".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала