وزير الدفاع اليمني يتهم "أنصار الله" بإيواء عناصر من "داعش" و"القاعدة" ومدهم بالسلاح

© AP Photo / Yemen's Defense Ministryجنود من الجيش اليمني يطلقون صواريخ
جنود من الجيش اليمني يطلقون صواريخ - سبوتنيك عربي, 1920, 21.11.2022
تابعنا عبرTelegram
اتهم وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن محمد الداعري، "أنصار الله بالتعاون مع الجماعات الإرهابية كالقاعدة وداعش، وإيوائها في مناطق سيطرتها ودعمهم بالأسلحة"، مشيرا إلى "الهجمات التي استهدفت المنشآت الحيوية والسفن النفطية".
وقال الداعري، خلال لقائه بالسفير الأمريكي ستيفن فاجن والملحق العسكري في السفارة الأمريكية مارك وايتمان، إن ذلك "يستوجب حشد المزيد من الجهود المحلية والدولية لمواجهة هذه الأخطار التى تهدد اليمن والمنطقة والعالم"، مشيرا إلى "نقض المليشيا الحوثية المستمر للاتفاقات والمواثيق ورفضها إحلال السلام"، حسب وكالة الأنباء اليمنية- سبأ.
ميناء الحديدة في اليمن - سبوتنيك عربي, 1920, 21.11.2022
هجوم جديد منسوب لـ"أنصار الله" على ميناء الضبة لتصدير النفط في حضرموت شرقي اليمن
وثمّن وزير الدفاع "تعاون الولايات المتحدة ودورها الفاعل في مكافحة الإرهاب ومواجهة عمليات التهريب الإيرانية سيما للأسلحة إلى مليشيا الحوثي الإرهابية"، لافتا إلى "الدور المحوري لقوات التحالف بقيادة السعودية والإمارات في دعم اليمن على كل المستويات".
من جهته، أشاد السفير الأمريكي بدور القوات المسلحة اليمنية في مكافحة الإرهاب، مؤكدا استمرار التعاون لإحلال السلام في اليمن والمنطقة.
ومطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت جماعة "أنصار الله"، وصول مفاوضات تمديد الهدنة إلى طريق مسدود، في ظل اشتراط الجماعة دفع الحكومة رواتب الموظفين العموميين من عائدات النفط والغاز المنتج من المحافظات التي تسيطر عليها القوات الحكومية.
وتسيطر جماعة "أنصار الله" منذ أيلول/سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمالي اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 آذار/مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.
وأودت الحرب الدائرة في اليمن، حتى أواخر 2021، بحياة 377 ألف شخص، كما ألحقت بالاقتصاد اليمني خسائر تراكمية تقدر بـ 126 مليار دولار، في حين بات 80% من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب الأمم المتحدة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала