أردوغان يؤكد أنه لا يمكن لأي أحد إيقاف تركيا عن فرض الأمن على حدودها

© Sputnik . POOL / الانتقال إلى بنك الصورالرئيس فلاديمير بوتين يلتقي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في أستانا
الرئيس فلاديمير بوتين يلتقي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في أستانا - سبوتنيك عربي, 1920, 22.11.2022
تابعنا عبرTelegram
صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه لا يمكن لأي أحد إيقاف تركيا عن فرض الأمن على حدودها.
ونقلت قناة "أن تي في" التفلزيونية التركية عن أردوغان، قوله: "من هنا أعلن صراحة أننا قد نفذنا الجزء الخاص بنا من الاتفاقات لحماية حدودنا مع سوريا. لقد حانت نهاية الطريق لأولئك الذين يعتقدون أن بإمكانهم تشتيت انتباه تركيا بالألعاب. من الآن فصاعدًا، هناك إجراء واحد فقط حدودنا واحدة فقط. هذا أمن بلادنا ومواطنينا... لقد رسمنا خطاً أمنياً حيث يجب أن يكون على بعض حدودنا مع العراق وسوريا. لا أحد يستطيع أن يمنعنا من رسم الخط إلى حيث يجب أن يكون الأمر مع استمرار الهجمات".
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم أمس الاثنين، أن الجانب الروسي لم يفِ بالتزامه بـ"تطهير" المناطق السورية من الجماعات المسلحة الكردية بموجب اتفاق عام 2019.
دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية - سبوتنيك عربي, 1920, 22.11.2022
الكرملين يؤكد أن لتركيا حقا مشروعا في ضمان أمنها
وأضاف للصحافيين على متن الطائرة لدى عودته من قطر: "لدينا اتفاق مع الجانب الروسي في سوتشي في عام 2019، إنهم مسؤولون عن تطهير المنطقة من الإرهابيين. للأسف، على الرغم من أننا ذكرناهم مرارًا، إلا أنهم لم يفعلوا ذلك ولا يفعلون ذلك. قلنا إننا لن نلتزم الصمت وسنتتخذ خطوات ضد الإرهابيين هناك إذا لم يتمكنوا من القيام بذلك بأنفسهم... لا توجد قيود هنا. هذه العملية على جدول الأعمال. لقد فعلنا كل ما هو ضروري من الأرض ومن الجو. سنواصل فعل ذلك".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала