أمريكا تقدم مساعدة مالية لأوكرانيا بقيمة 4.5 مليون دولار

© AFP 2022 / PAUL J. RICHARDS وزارة الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية - سبوتنيك عربي, 1920, 22.11.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، أن الولايات المتحدة خصصت شريحة أخرى من مساعدات الميزانية المباشرة لأوكرانيا بقيمة 4.5 مليار دولار.
وأضافت الوزيرة الأمريكية: "سيبدأ طرح هذه الأموال في الأسابيع المقبلة وستساعد الحكومة الأوكرانية على الصمود ضد روسيا من خلال تعزيز الاستقرار الاقتصادي ودعم الخدمات الحكومية الرئيسية، بما في ذلك دفع رواتب عمال المستشفيات وموظفي الحكومة والمعلمين ومزايا الرعاية الاجتماعية ككبار السن".
مع المنح الجديدة، سيصل دعم الميزانية الأمريكية المباشر لأوكرانيا إلى 13 مليار دولار.
دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية - سبوتنيك عربي, 1920, 22.11.2022
الكرملين ينفي تسلم بوتين لمشروع اتفاقية سلام مع أوكرانيا
وقالت يلين: "نشجع المانحين الآخرين على زيادة وتسريع المساعدة لأوكرانيا، بالإضافة إلى تقديم الدعم الاقتصادي ستواصل وزارة الخزانة والحكومة الأمريكية استخدام جميع الأدوات، بما في ذلك تحالف العقوبات التاريخي".
وقدّم أعضاء الحزب الجمهوري الأمريكي في مجلس النواب الأمريكي، في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، مشروع قانون حول تدقيق الأموال التي يتم تخصيصها للمساعدات لأوكرانيا.
وكتبت عضو الحزب الجمهوري مارغوري تايلور غرين: "من المقلق جداً أن نرى هنا، في جدران الكونغرس، عسكريين أوكرانيين معوقين الذين يتم استخدامهم كالدمى للضغط على الكونغرس من أجل أن نعطي الدولارات الأمريكية التي حصلنا عليها بصعوبة، لزيلينسكي أدعو لتدقيق الأموال لأوكرانيا".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала