المفوضية الأوروبية تقترح آلية للحد من الزيادات الحادة في أسعار الغاز لمدة عام

© AP Photo / Markus Schreiberخط أنابيب التيار الشمالي 1 بحر البلطيق ومحطة النقل لخط أنابيب الغاز أوبال، وصلة خط أنابيب بحر البلطيق ، مضاءة بحلول شمس المساء في لوبمين، ألمانيا، 20 يوليو 2022
خط أنابيب التيار الشمالي 1 بحر البلطيق ومحطة النقل لخط أنابيب الغاز أوبال، وصلة خط أنابيب بحر البلطيق ، مضاءة بحلول شمس المساء في لوبمين، ألمانيا، 20 يوليو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.11.2022
تابعنا عبرTelegram
قدمت المفوضية الأوروبية إلى دول الاتحاد الأوروبي اقتراحا تشريعيا بشأن إدخال آلية للحد من ارتفاعات أسعار الغاز في TTF (أكبر مركز أوروبي، يقع في هولندا) لمدة عام واحد، والتي سوف يتم تشغيلها تلقائيا إذا لزم الأمر.
وقال مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي، للصحافيين، اليوم الثلاثاء: "اليوم نقدم اقتراحا بشأن آلية تصحيح السوق"، مضيفا: "نحن لا نحد من الأسعار المرتفعة هنا، والغرض من الآلية هو الحد من موجات ارتفاع أسعار الغاز، إننا نتحدث عن أسعار الصناديق".
الآن يجب أن تنظر فيه دول الاتحاد. من المحتمل أن يحدث هذا في مجلس استثنائي لوزراء الطاقة في 24 نوفمبر/تشرين الثاني.
وأشار المصدر إلى أنه لن يتم إطلاق الآلية فور الموافقة على القانون التشريعي ذي الصلة ودخوله حيز التنفيذ، في حال حدوث ذلك.

وقال: "سيتم تفعيلها في حالة استيفاء شروط معينة".

هذا وأعربت المفوضية الأوروبية عن فكرة إنشاء مثل هذه الآلية في منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ولكن من أجل أن يتم الاتفاق عليها من قبل دول الاتحاد، هناك حاجة إلى نص رسمي أكثر تفصيلا للاقتراح التشريعي. تقدم المفوضية الأوروبية هذا الاقتراح يوم الثلاثاء.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала