بلينكن: لا توجد خطط لزيارة ولي العهد السعودي إلى واشنطن

© AFP 2022 / MANDEL NGANالرئيس الأمريكي جو بايدن وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
الرئيس الأمريكي جو بايدن وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان - سبوتنيك عربي, 1920, 22.11.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، أنه "لا توجد خطط" لزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى واشنطن حاليا.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي للوزير الأمريكي عقب محادثاته مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بمناسبة إقامة الجولة الخامسة من الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي.
وقال بلينكن للصحفيين "فيما يتعلق بمحمد بن سلمان، لا توجد خطط له للسفر إلى واشنطن".
وكانت العلاقات الدبلوماسية بين ولي العهد السعودي والإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن قد توترت على خلفية مقتل الإعلامي جمال خاشقجي عام 2018 في قنصلية بلاده بإسنطبول.
ومؤخرا واجهت واشنطن انتقادات جديدة منذ الكشف هذا الشهر أنها منحت ولي العهد السعودي حصانة من الملاحقة بصفته رئيسا للحكومة السعودية.
وكانت واشنطن قد أعلنت الأسبوع الماضي، إنه لا يمكن مقاضاة محمد بن سلمان في الولايات المتحدة بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، لأنه يتمتع بالحصانة بصفته رئيسا لحكومة.
ولي العهد السعوي الأمير محمد بن سلمان خلال قمة جدة في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت 16 يوليو/ تموز 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.11.2022
بلينكين: ولي العهد السعودي لديه الحق في الحصول على حصانة بقضية خاشقجي
يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد رفعت في فبراير/ شباط الماضي، السرية عن تقرير الاستخبارات الأمريكية حول مقتل جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول العام 2018.
وذكر التقرير أن ولي العهد محمد بن سلمان، اعتبر خاشقجي تهديدا للمملكة ووافق على إجراءات من شأنها إسكاته.
ورفضت السعودية التقرير الأمريكي "رفضا قاطعا"، واعتبرت أن التقرير "تضمن استنتاجات غير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها"، مؤكدة استنكار السعودية لجريمة مقتل جمال خاشقجي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала