اليمن... مقتل جنديين وإصابة آخر إثر هجوم جوي منسوب لـ"أنصار الله" في حضرموت

© AFP 2022 / ABDULLAH AL-QADRYالجيش اليمني في الحكومة المعترف بها دوليا غربي مأرب
الجيش اليمني في الحكومة المعترف بها دوليا غربي مأرب - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2022
تابعنا عبرTelegram
قُتل جنديان وأصيب آخر من الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الأربعاء، إثر هجوم جوي منسوب لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة حضرموت شرقي اليمن.
القاهرة - سبوتنيك. وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لوكالة "سبوتنيك" بأن: "طائرة مُسيرة تابعة لجماعة "أنصار الله" استهدفت موقعا لقوات المنطقة العسكرية الأولى في مديرية العبر التي تضم منفذا بريا حدوديا مع المملكة العربية السعودية غربي حضرموت".
وذكر المصدر أن الهجوم الجوي أسفر عن مقتل جنديين وإصابة آخر، فيما لم يصدر أي إعلان من "أنصار الله" بشأن الهجوم المنسوب للجماعة.
يأتي الهجوم بعد يومين من تبني "أنصار الله" هجوما جويا مماثلا على ميناء الضبة النفطي شرق مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت أكبر المحافظات في اليمن.
وتسيطر جماعة "أنصار الله" منذ سبتمبر/ أيلول 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس/ آذار 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.
وأودت الحرب الدائرة في اليمن، حتى أواخر 2021، بحياة 377 ألف شخص، كما ألحقت بالاقتصاد اليمني خسائر تراكمية تقدر بـ 126 مليار دولار، في حين بات 80 % من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب الأمم المتحدة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала