Военнослужащие ВС РФ в южном секторе специальной военной операции на Украине - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
انطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس في 24 فبراير/ شباط 2022. يقدم لكم فريق عمل "سبوتنيك" خريطة للعملية العسكرية في أوكرانيا، تظهر مواقع تمركز القوات المسلحة الروسية، ونقاط التماس مع الجانب الأوكراني، ومواقع الوحدات العسكرية المسلحة للطرفين.

بيسكوف: لأول مرة أسمع عن حدوث اجتماع بين ممثلي روسيا وأوكرانيا في أبو ظبي

© Sputnik . Sergei Guneyev / الانتقال إلى بنك الصورالمتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، روسيا
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 24.11.2022
تابعنا عبرTelegram
قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، إنه يسمع لأول مرة عن حدوث اجتماع معين بين ممثلي روسيا الاتحادية وأوكرانيا في الإمارات العربية المتحدة بشأن استعادة صادرات الأمونيا وتبادل الأسرى.
وجاءت تصريحات بيسكوف في رده على سؤال متعلق بحدوث هذا الاجتماع، حيث قال: "لا شيء معروف على الإطلاق. لا يمكنني قول أي شيء. هذه هي المرة الأولى التي أسمع فيها عن ذلك".
وزعمت وكالة "رويترز"، نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة، لم تكشف عن هويتها نظرا "لحساسية الأمر"، أن "ممثلين من روسيا وأوكرانيا اجتمعوا في الإمارات الأسبوع الماضي لمناقشة إمكانية تبادل أسرى الحرب في صفقة مرتبطة باستئناف صادرات الأمونيا الروسية إلى آسيا وأفريقيا عبر خط أنابيب أوكراني".
وبحسب المصادر التي لم يكشف عن هويتها، فقد جرت المحادثات "بوساطة إماراتية ولم تشمل الأمم المتحدة"، وتهدف المحادثات إلى "إزالة العقبات المتبقية في المبادرة التي جرى تمديد العمل بها الأسبوع الماضي، وتخفيف حدة نقص الغذاء العالمي عن طريق إفساح المجال للصادرات الأوكرانية والروسية"، بحسب "يورو نيوز".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن أمس الأربعاء، خلال اجتماع مع مدير مصنع "أورالخيم"، دميتري مازبين، أنه لا يمانع استئناف شحن الأسمدة والأمونيا عبر ميناء أوديسا الأوكراني.

"سنعمل أيضا مع الأمم المتحدة وسنرى ما سيحدث أنتم تعرفون موقفي أنا لست ضده. روسيا مستعدة لتوسيع صادرات الأسمدة إلى الأسواق العالمية".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي
مؤكدا أن الوضع في أسواق الأسمدة العالمية جيد وشركة "أورالخيم" تعمل بنجاح بالرغم من العقبات المصطنعة من عدد من الدول.

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أنه من غير المقبول منع توريد الأسمدة إلى الدول المحتاجة والتي كانت روسيا مستعدة لتقديمها مجانًا.

وأشار بوتين إلى أن العديد من الدول الأفريقية أجرت اتصالات مباشرة مع الكرملين بشأن تأمين الأسمدة والحبوب الروسية العالقة في المرافئ الأوروبية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала