لقاء رسمي لبحث أوضاع الجالية المصرية في السعودية

© AP Photo / Nariman El-Moftyمدينة الرياض، السعودية 9 مارس/ آذار 2018
مدينة الرياض، السعودية 9 مارس/ آذار 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.11.2022
تابعنا عبرTelegram
عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء رسميا بالمهندس وليد عبد الكريم نائب وزير الخارجية السعودي، لبحث أوضاع الجالية المصرية بالسعودية.
وقالت صحيفة "المصري اليوم" إن اللقاء تم بحضور السفير عبد الرحمن بن إبراهيم الرسي وكيل وزارة الخارجية السعودي للشئون الدولية المتعددة الأطراف، والسفير تميم الدوسري وكيل وزارة الخارجية السعودي للشئون القنصلية، فيما حضر من الجانب المصري عدد من المسؤولين أبرزهم السفير أحمد فاروق، سفير مصر في السعودية.
وقال المهندس وليد عبد الكريم نائب وزير الخارجية السعودي، إن المملكة السعودية لديها أكبر جالية للمصريين خارج مصر، وأن العلاقة بين الشعبين قديمة حتى أصبح المصريون جزءا من المملكة، والمملكة جزء من مصر.
من جانبها، أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة المصرية حرصها على أن تكون أولى زياراتها الخارجية إلى السعودية، لمتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، وكذلك وجود أكبر جالية مصرية بالخارج في المملكة.
وأعربت الوزيرة المصرية عن تطلعها لاستمرار هذا التعاون بما يخدم مصالح الجالية المصرية في السعودية خاصة في التعامل مع الحالات الإنسانية الطارئة والحرجة.
واتفق الجانبان، خلال اللقاء، على سرعة التعامل وايجاد حلول لجميع المسائل الاجرائية التي لا تخالف التشريعات، وكذلك تأسيس آلية سريعة مشتركة لحل المشاكل والتحديات التي تواجه المواطنين، والجهات المعنية لدى البلدين، بهدف التدخل السريع، لحل أي تفاصيل تخص الجاليتين أو العمالة المصرية في السعودية في مصر ورعاية الجاليتين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала