Военнослужащий реактивного дивизиона артиллерийской бригады группировки войск Центр - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
انطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس في 24 فبراير/ شباط 2022. نقدم آخر المستجدات المتعلقة بالعملية، تقارير مصورة، وتعليقات حصرية لسبوتنيك، وخريطة للعملية العسكرية في أوكرانيا، تظهر مواقع تمركز القوات الروسية، ونقاط التماس مع الجانب الأوكراني، ومواقع الوحدات العسكرية المسلحة للطرفين.

الدفاع الروسية: إحباط هجوم أوكراني على محور كوبيانسك وتحييد نحو 50 مسلحا

© Sputnik . Viktor Antonyuk / الانتقال إلى بنك الصورجنود جمهورنية لوغانسك الشعبية يقومون بتمويه دبابة في حزام غابة في منطقة دونيتسك
جنود جمهورنية لوغانسك الشعبية يقومون بتمويه دبابة في حزام غابة في منطقة دونيتسك - سبوتنيك عربي, 1920, 30.11.2022
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الروسية صدت هجوما على محو كوبيانسك ، وتم القضاء على نحو خمسين مسلحا، وتدمير عشر دبابات وخمس آليات.
موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الوزارة أن "نتيجة لضربات القوات المسلحة الروسية، أعيدت وحدات القوات المسلحة الأوكرانية إلى مواقعها الأصلية وتم القضاء على ما يصل إلى خمسين جنديا أوكرانيا، وتدمير عشر دبابات وعربة قتال مشاة، وناقلتي جند مدرعتين، ومركبة مدفعية ذاتية الدفع، وسيارة".
وأضافت الدفاع الروسية أنه تم إحباط هجوم على محور كوبيانسك حيث حاولت المجموعات التكتيكية الآلية الأوكرانية مدعومة بالدبابات مهاجمة مواقع القوات الروسية في منطقة سكنية في نوفوسيلوفسكوي.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/ فبراير الماضي، العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس من بطش القوات الأوكرانية.
وأكد الرئيس فلاديمير بوتين، سابقا، أن العملية تهدف "لحماية السكان الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، لمدة ثماني سنوات".
حطام طائرة إيل-76 التابعة لسلاح الجو الأوكراني - سبوتنيك عربي, 1920, 30.11.2022
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25"
وبعد انضمام جمهوريتي، دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه إلى روسيا، أصبحت مهمة القوات الروسية تحرير كامل أراضي هذه المناطق من قبضة القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى الأهداف الأخرى المتمثلة بنزع سلاح أوكرانيا وضمان حيادها، والقضاء على النازية هناك، وتسليم المسؤولين عن جرائم الحرب إلى العدالة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала