Работа реактивных систем залпового огня Град ВС РФ в зоне проведения СВО - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
انطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس في 24 فبراير/ شباط 2022. يقدم لكم فريق عمل "سبوتنيك" خريطة للعملية العسكرية في أوكرانيا، تظهر مواقع تمركز القوات المسلحة الروسية، ونقاط التماس مع الجانب الأوكراني، ومواقع الوحدات العسكرية المسلحة للطرفين.

واشنطن: بايدن يريد إنهاء الصراع في أوكرانيا

© AFP 2023 / OLIVIER DOULIERYوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - سبوتنيك عربي, 1920, 02.12.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال على اتصال مع روسيا، مشيرا إلى وجود "مواضيع مهمة نحتاج إلى الحديث عنها".
وقال بلينكن في مقابلة على قناة "فرنسا 2" التلفزيونية: "نعم، لدينا اتصالات مع روسيا. هناك مواضيع مهمة نحتاج للتحدث عنها".

وأعطى بلينكن مثالا على المواضيع المهمة التي تحتاج بلاده إلى الحديث عنها، وقال: "على سبيل المثال، نواصل الاتصالات مع روسيا لأننا نخشى أن تستخدم الأسلحة النووية، وهو ما كان بمثابة كارثة"، بحسب مزاعمه.

ونوه الوزير الأمريكي إلى أن "الدول لم تشهد بعد تحركا روسيا في هذا الاتجاه (استخدام الأسلحة النووية)، لكن المخاوف لا تزال قائمة"، على حد قوله.

"بالنسبة (للرئيس الأميركي جو) بايدن، فهو يريد تجنب تصعيد الصراع في أوكرانيا. على العكس من ذلك، نريد إنهائه، وليس تصعيده بأي شكل من الأشكال. لا نريد حربًا مع روسيا، خاصة أننا لا نريد حربًا عالمية ثالثة. ليس هذا ما نطمح إليه".

مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في جنيف، سويسرا 21 يناير 2022 - سبوتنيك عربي
أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي
اقرأ أيضا: ريابكوف: روسيا لا تريد قطع العلاقات مع أمريكا
وأكد وزير الخارجية الأميركي على أن بلاده "لن تحدد شروط (المفاوضات)عن أوكرانيا. سيكون هذا قرار أوكرانيا، وسندعم هذا القرار".

موسكو: لا أحد يتحدث في روسيا عن الأسلحة النووية

وكان ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، قد أكد في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن روسيا لم تخطط ولا تخطط لاستخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا.

وبدوره، أشار المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إلى أنه في روسيا لا أحد يتحدث عن الأسلحة النووية، مشيرا إلى أن مثل هذه الخطابات تظهر فقط في أوروبا.
اقرأ أيضا: بيسكوف ينفي وجود مفاوضات بين روسيا وأمريكا حول أوكرانيا
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала