"أنصار الله" تؤكد استعداد قواتها المسلحة للتعامل الحاسم مع أي عمليات عدائية

© AFP 2023 / -القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله في صنعاء
القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله في صنعاء - سبوتنيك عربي, 1920, 25.12.2022
تابعنا عبر
أكد وزير الدفاع التابع لجماعة "أنصار الله" في اليمن اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، "استعداد القوات المسلحة اليمنية التعامل الحاسم مع أي عمليات عدائية أكانت من قِبل تحالف العدوان أو من قِبل عملائه".
وقال اللواء العاطفي، خلال جلسة مجلس الوزراء التابع لـ"أنصار الله" في صنعاء، إن "المعتدين يقومون حاليا بترتيب أوضاعهم والتهيئة لاستمرار عدوانهم، وتثبيت وجودهم في المحافظات والمناطق والجُزر الواقعة تحت الاحتلال السعودي - الإماراتي"، حسب قناة المسيرة.
وأكد وزير الدفاع في صنعاء، أن "الجيش اليمني لديه القدرة الكاملة للاستفادة من قدراته الضاربة في مواجهة المعتدين، واستهداف العمق الجغرافي لدول العدوان، والمنشآت الحيوية والحساسة".
محمد عبد السلام - سبوتنيك عربي, 1920, 25.12.2022
"أنصار الله" تحذر من أن أية إجراءات اقتصادية تستهدف الوضع في اليمن ستقلب الطاولة على الجميع
وكانت جماعة "أنصار الله" في اليمن، أعلنت أن "وفد سلطنة عمان التقى زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، ورئيس المجلس السياسي مهدي المشاط"، مؤكدا أن "اللقاءات كانت مثمرة وقدمت تصورات للأفكار المطروحة في المفاوضات".
وقال رئيس الوفد التابع لجماعة "أنصار الله" في اليمن محمد عبد السلام، في تصريحات مع قناة المسيرة، إن "الحوثي أكد للوفد العماني أن أية اجراءات اقتصادية تستهدف الوضع في اليمن ستقلب الطاولة وتعيدنا إلى نقطة الصفر"، مضيفا: "لا يمكن أن نذهب للحوار السياسي في ظل أجواء معقدة وشائكة وأزمات إنسانية واقتصادية".
وتابع رئيس الوفد الوطني: "الحديث عن وقف إطلاق نار دائم يجب أن يقابل بفك حصار دائم، وصرف المرتبات بشكل دائم، وخروج للمحتل"، مردفًا: "صادرات النفط والغاز يجب أن تذهب لمصلحة صرف المرتبات لكافة الموظفين من كل المحافظات بلا استثناء".
وختم عبد السلام بالقول إنه "منذ انتهاء الهدنة أجرينا نقاشات مكثفة مع أطراف عدة من بينها لقاءات مباشرة مع الطرف السعودي والأمم المتحدة في مسقط"، مؤكدًا أن "هناك جهود محترمة يبذلها الأشقاء في عمان بموازاة مناقشة أفكار لتحقيق تقدم لوقف إطلاق النار".
القوات الموالية لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، على الجبهة القتالية ضد أنصار الله الحوثيين، شمال شرق محافظة مأرب، اليمن 27 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.12.2022
"أنصار الله" تكشف عن لقاءات مباشرة مع السعودية ضمن نقاشات مكثفة لحل الأزمة اليمنية
وفي مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أعلنت الأمم المتحدة سقوط 95 قتيلاً و248 جريحاً من المدنيين في اليمن، بسبب الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة، خلال سريان هدنة الأمم المتحدة التي استمرت 6 أشهر وانقضت في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وتتهم الحكومة اليمنية جماعة "أنصار الله" بـ"زرع أكثر من مليونين ونصف المليون لغم في أكثر من 15 محافظة مختلفة الأنواع بين مضادة للأفراد والمركبات وألغام بحرية".
وتسيطر "أنصار الله" منذ أيلول/ سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمالي اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 آذار/ مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.
وأودت الحرب الدائرة في اليمن، حتى أواخر 2021، بحياة 377 ألف شخص، كما ألحقت بالاقتصاد اليمني خسائر تراكمية تقدر بـ 126 مليار دولار، في حين بات 80% من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب الأمم المتحدة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала