كيسيليوف: فقدنا الاتصال بصحفي "سبوتنيك" المحتجز في لاتفيا بعد مصادرة هاتفه الشخصي

© Sputnik . Vladimir Astapkovichجناح وكالة الأنباء والإذاعة الدولية "سبوتنيك" في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2018 (24-26 مايو/ أيار)
جناح وكالة الأنباء والإذاعة الدولية سبوتنيك في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2018 (24-26 مايو/ أيار) - سبوتنيك عربي, 1920, 06.01.2023
تابعنا عبرTelegram
أفاد الرئيس التنفيذي لمجموعة "روسيا سيغودنيا" الإعلامية، دميتري كيسيليوف، بفقدان الاتصال مع رئيس تحرير "سبوتنيك ليتوانيا"، مارات قاسم، المحتجز في لاتفيا، جراء مصادرة هاتفه الخلوي من قبل السلطات.
موسكو - سبوتنيك. وقال كيسيليوف، اليوم الجمعة: "صادروا هاتفه الخلوي، والآن ليس لدينا أي اتصال به".
ونظم صحفيون وقفة احتجاجية، اليوم الجمعة، أمام مقر سفارة لاتفيا دعمًا للصحفي المحتجز في ريغا.
ووصل الصحفي إلى لاتفيا، يوم 30 كانون الأول/ ديسمبر، لأسباب عائلية، ليعلن قسم "سبوتنيك ليتوانيا" عن اعتقاله بقرار من محكمة ريغا في 5 كانون الثاني/ يناير، ونقله إلى سجن ريغا المركزي.
ووصفت وزارة الخارجية الروسية اعتقال قاسم في لاتفيا، بأنه انتقام الأنظمة الديكتاتورية منه جراء التزامه بالمبادئ، وإرهاب يمارس ضد المعارضة، فيما اعتبرت مفوضة حقوق الإنسان في روسيا، تاتيانا موسكالكوفا، هذا التصرف بأنه هجوم على حرية التعبير، مناشدةً المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان من أجل إطلاق سراحه.
وكالة سبوتنيك - سبوتنيك عربي, 1920, 05.01.2023
سلطات لاتفيا تعتقل رئيس تحرير وكالة "سبوتنيك ليتوانيا" الروسية
وأكد رئيس نقابة الصحفيين في روسيا، فلاديمير سولوفيوف، لوكالة "سبوتنيك" أن النقابة تعتبر هذا التصرف انتهاكا خطيرا، لافتًا إلى أنه لن يسكت على هذا الأمر وسيثيره أمام جميع المنظمات الصحفية الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала