القوات المسلحة الإيرانية: خطوة الاتحاد الأوروبي بشأن الحرس الثوري مسيسة وتنتهك القوانين الدولية

© AFP 2023 / Atta Kenareصورة أرشيفية للجيش الإيراني
صورة أرشيفية للجيش الإيراني - سبوتنيك عربي, 1920, 22.01.2023
تابعنا عبرTelegram
أدانت القوات المسلحة الإيرانية، اليوم الأحد، "خطوة الاتحاد الأوروبي بشأن تمرير قرار يدعو إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني على قوائم الإرهاب"، مؤكدة أنها تنتهك القوانين الدولية.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي، في تصريحات مع قناة العالم الإيرانية، إن "خطوة الاتحاد الأوروبي مسيسة"، مؤكدا أنه "لا أحد يستطيع استهداف حرس الثورة الإسلامية".
وأعرب شكارجي، عن أسفه من وقوف العالم صامتا تجاه الخطوة الأوروبية، مشيرا إلى أن "الحرس الثوري الإيراني لعب دورا كبيرا في مكافحة الإرهاب".
وتعهد رئيس مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان الإيراني)، محمد باقر قاليباف، في وقت سابق اليوم، برد سريع وحازم ومتبادل، على نظيره ‏الأوروبي، بعدما دعا إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الاتحاد للمنظمات الإرهابية.
وصوت أعضاء البرلمان الأوروبي، الأربعاء الماضي، بالأغلبية لصالح تمرير قرار يدعو الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الاتحاد للمنظمات الإرهابية.
يأتي هذا القرار على خلفية ما وصفه البرلمان الأوروبي بأنه "قمع وحشي للاحتجاجات" التي أعقبت وفاة الشابة مهسا أميني في منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي، بعد احتجازها لدى شرطة الأخلاق بتهمة عدم ارتداء الحجاب بشكل لائق.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала