- سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

ابتكار نظام طباعة ثلاثية في الفضاء لإنتاج أشياء يستحيل صناعتها على الأرض

CC0 / pixabay / محطة الفضاء الدولية
محطة الفضاء الدولية - سبوتنيك عربي, 1920, 23.01.2023
تابعنا عبرTelegram
طور مهندسو وكالة الفضاء الأمريكية ناسا في محطة الفضاء الدولية طابعة ثلاثية الأبعاد جديدة سيمكن من خلالها صناعة أشياء في الفضاء يستحيل صناعتها على الأرض بسبب قوة الجاذبية.
وأوضحت مجلة "فوكاس" الإيطالية أن من ضمن الأشياء التي يمكن إنتاجها من خلال تلك الطابعة الجديدة، الهياكل العملاقة بالغة الطول أو شديدة الثقل، والتي تتشوه أو تنكسر عند صناعتها على الأرض بسبب وزنها أو حجمها الكبير.
تتميز عملية إنتاج تلك الهياكل ببساطتها، حيث يستخدم قالب سيليكون بسمك رفيع على شكل الجسم المراد تصنيعها مملوءة براتنج السائل (وهو مادة لزجة) من المعروف عنه حساسية للضوء، فبمجرد اكتمال صب الراتنج، يتم تسليط بضع ومضات ضوء على الهيكل ليتصلب بعدها ويمكن استخراجه من قشرة السيليكون.
 وكالة الفضاء الروسية روس كوسموس تقدم صاروخ حامل جديد يحمل اسم بوبيدا (النصر)، بمناسبة الذكرى الـ75 لعيد النصر في الحرب الوطنية العظمى (1941-1945)  - سبوتنيك عربي, 1920, 18.12.2022
مصدر: "روسكوسموس" تحتاج إلى شهر لإرسال مركبة إنقاذ "سويوز" إلى محطة الفضاء الدولية
ويعتبر كل من الراتينج والسيليكون المستخدمان في الاختبارات الأولى لهذا النظام من المواد منخفضة التكلفة، ويمكن الحصول عليها بسهولة في أي متجر، يتم حقن الراتنج في قالب السيليكون بجهاز خاص بحجم كمبيوتر، ومن المنتظر أن يتم إرسال القطع الأولى المصنوعة في الفضاء إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لدراسة مقاومتها وخصائصها.
يشار إلى أن الهدف النهائي من هذه التجارب هو تمكين رواد الفضاء من إنتاج قطع غيار لمحطة الفضاء بأنفسهم دون الحاجة إلى انتظار الإمدادات من الأرض، ومع ذلك، فلتحقيق هذا الهدف ستكون هناك حاجة إلى العديد من الاختبارات الأخرى وإعداد الراتنجات ذات مواصفات خاصة للاستخدامات المختلفة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала