مجلس الوزراء الروسي يعتمد اتفاقية مع مينسك بشأن إنشاء مراكز تدريب عسكرية مشتركة

© Sputnik . Михаил Климентьев / الانتقال إلى بنك الصورالرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف خلال اجتماع مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن للاتحاد الروسي
الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف خلال اجتماع مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن للاتحاد الروسي - سبوتنيك عربي, 1920, 23.01.2023
تابعنا عبرTelegram
اعتمدت الحكومة الروسية وقدمت إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، اقتراحًا لتوقيع اتفاقية مع مينسك بشأن إنشاء مراكز تدريب عسكرية مشتركة، وتم نشر المرسوم ذي الصلة على بوابة المعلومات القانونية.
موسكو - سبوتنيك. وجاء في الوثيقة :"الموافقة على مشروع الاتفاق بين روسيا وجمهورية بيلاروسي المقدم من وزارة الدفاع الروسية ... بشأن إنشاء وتشغيل مراكز تعليمية- قتالية للتدريب المشترك للعسكريين من القوات المسلحة الروسية وجمهورية بيلاروس، تقديم اقتراح إلى الرئيس الروسي للتوقيع على الاتفاقية المذكورة" .
وتمت الإشارة إلى أنه تم الاتفاق على المشروع مع السلطات التنفيذية الفيدرالية والمحكمة العليا الروسية ومكتب المدعي العام الروسي ومكتب التحقيق الروسي وتم إعداده مسبقا مع الجانب البيلاروسي.
في وقت سابق، أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، أن القوات الروسية والبيلاروسية تدرسان مسألة إشراك جميع الإمكانات العسكرية للبلدين من أجل ضمان أمن دولة الاتحاد.
وأجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، زيارة رسمية إلى العاصمة البيلاروسية مينسك، بحث خلالها مع نظيره البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين، والشراكة الاستراتيجية والتحالف، مع التركيز على التفاعل والتكامل في إطار دولة الاتحاد، وكذلك المسائل الملحة المتعلقة بالأجندة الدولية والإقليمية.
وزارة الدفاع البيلاروسية  - سبوتنيك عربي, 1920, 20.01.2023
تدريبات تكتيكية مشتركة للطيران الروسي والبيلاروسي
وأثارت زيارة بوتين إلى مينسك ادعاءات وتخوفات غربية بشأن إمكانية مشاركة بيلاروسيا في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، وصف تلك المزاعم بأنها "اختلاقات غبية تماما ولا أساس لها من الصحة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала