مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية: من المهم عدم إبطاء وتيرة ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا

© AP Photo / Daniel Coleتحطم مروحية في بروفاري بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، أوكرانيا
تحطم مروحية في بروفاري بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، أوكرانيا - سبوتنيك عربي, 1920, 23.01.2023
تابعنا عبرTelegram
أكد مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية أنه من المهم بالنسبة لحلفاء كييف عدم إبطاء وتيرة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، لأن الوقت الحالي ليس الوقت المناسب لذلك.
موسكو - سبوتنيك. وقال المسؤول في إفادة صحفية "تسعى روسيا الآن لإعادة تجميع صفوفها ودعم التسلح، الآن ليس الوقت المناسب للتباطؤ عندما يتعلق الأمر بدعم الدفاع عن أوكرانيا".
عربة برادلي - سبوتنيك عربي, 1920, 16.01.2023
العملية العسكرية الروسية الخاصة
خبير يكشف عن صعوبات جديدة ستواجهها القوات الأوكرانية بعد تقديم أسلحة أمريكية حديثة
ولفت المسؤول إلى أنه في ظل الظروف الحالية، "لن توقف الولايات المتحدة إمداد كييف بالأسلحة"، وسنواصل "تدريب وتسليح" الأوكرانيين في أسرع وقت ممكن، لأن الوضع في ساحة المعركة لا يزال متقلبا".
وأضاف المسؤول: "إنهم (أوكرانيا) يخططون وينفذون عملياتهم. إنهم يقررون متى وكيف سينفذون عملياتهم المضادة".
هذا وتتلقى أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 شباط/فبراير الماضي.
كانت دول بريطانيا وإستونيا وبولندا ولاتفيا وليتوانيا والدنمارك وجمهورية التشيك وهولندا وسلوفاكيا، تعهدت الأسبوع الماضي، بتقديم مساعدات عسكرية غير مسبوقة لأوكرانيا تتضمن دبابات ومدفعية ثقيلة ودفاعات جوية وذخيرة.
كما قال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون الأسبوع الماضي، إن البنتاغون يستغل مخزونًا ضخمًا غير معروف من الذخيرة الأمريكية في "إسرائيل" للمساعدة في تلبية حاجة أوكرانيا الماسة لقذائف المدفعية في الحرب مع روسيا.
ويجتمع وزير الدفاع الألماني الجديد بوريس بيستوريوس، اليوم مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ في ألمانيا لمواصلة بحث قضية توريد الدبابات إلى أوكرانيا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала