مقاتلة صينية غريبة "بلا ذيل خلفي" تحدث جدلا... صور

© AFP 2023 / JOHANNES EISELEشابة صينية تستعد لقيادة مقاتلة صينية لأداء عرض جوي في تشوهاى بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين عام 2014
شابة صينية تستعد لقيادة مقاتلة صينية لأداء عرض جوي في تشوهاى بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين عام 2014 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.01.2023
تابعنا عبرTelegram
أثارت صور ومشاهد جديدة تم تداولها بشكل واسع لمقاتلة صينية بلا ذيل خلال طيرانها، الكثير من الجدل في وسائل الإعلام الغربية والمجلات المتخصصة بالسلاح والعتاد العسكري.
وتوقع خبراء في المجال العسكري أن اللقطات الجديدة تثبت أن الصين تعمل بشكل فعال على تصنيع مقاتلتها الجديدة من الجيل السادس (J-XX)، أو أنها قد انتهت من العمل عليها.
وشاركت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي لقطات لصورة أخذت من مقطع فيديو لعرض تقديمي نفذ في معهد "611"، وهو جزء من شركة "تشنغدو" للطائرات التي طورت مقاتلة الجيل الخامس من طراز "J-20"والتي تخدم حاليًا في القوات الجوية الصينية.
وبحسب المقال المنشور في مجلة "ميلتاري واتش"، فإنه على الرغم من أنه لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت الصورة التي شوهدت هي هيكل طائرة توضيحي تكنولوجي لخلف مقاتلة "J-20"أو صورة تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر، لكن الصورة الملتقطة في أكتوبر/تشرين الأول 2022، لهيكل مشابه يشير إلى أنه قد يكون هو ذاته الموجود في المشاهد الجديدة.
ألغام بحرية - سبوتنيك عربي, 1920, 23.01.2023
أستراليا تخطط لإنفاق مليار دولار على الألغام البحرية لمواجهة "النفوذ الصيني"
يتميز تصميم المقاتلة الصينية الجديدة غير المعلن عنها بقدراتها العالية على التخفي بشكل كبير ومن دون وجود أي انعكاسات من أسطح المقاتلة، والذي يتوقع أن يكون سمة مميزة للطائرة من الجيل السادس لزيادة قدرات التخفي.
وتكهنت المجلة بأن المقاتلة تتميز بقدرتها على إخفاء أسلحتها، الأمر الذي يكسبها قدرة كبيرة على المناورة القتالية بالإضافة إلى زيادة قدرات التخفي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала