Мобилизованный военнослужащий стреляет из ручного гранатомета РПГ-7 на Чебаркульском полигоне - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
انطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس في 24 فبراير/ شباط 2022. يقدم لكم فريق عمل "سبوتنيك" خريطة للعملية العسكرية في أوكرانيا، تظهر مواقع تمركز القوات المسلحة الروسية، ونقاط التماس مع الجانب الأوكراني، ومواقع الوحدات العسكرية المسلحة للطرفين.

الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 90 جنديا أوكرانيا على عدة محاور

© Sputnik . WASIM SULIMANوزارة الدفاع الروسية في العاصمة الروسية موسكو مع نصب تذكاري للقائد الروسي المارشال ألكسندر ميخائيلوفيتش فاسيليفسكي
وزارة الدفاع الروسية في العاصمة الروسية موسكو مع نصب تذكاري للقائد الروسي المارشال ألكسندر ميخائيلوفيتش فاسيليفسكي  - سبوتنيك عربي, 1920, 24.01.2023
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المشتركة تمنكت من القضاء على أكثر من 90 جنديا أوكرانيا على عدة محاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي، أن وحدات المنطقة العسكرية الشرقية قضت على أكثر من 25 جنديا أوكرانيا في اتجاه زابوروجيه وتدمير ست قطع من المعدات في منطقة بريتشيستوفكا ونوفوسيلكا في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال يوم واحد ،
"في اتجاه زابوروجيه، ونتيجة لنيران المدفعية والعمليات النشطة التي قامت بها وحدات المنطقة العسكرية الشرقية، تم تحييد أكثر من 25 جنديا أوكرانيا من لواء الدفاع الإقليمي 108 في مناطق بريشيستوفكا ونوفوسيلكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "أكاتسيا" ومدافع هاوتزر "دي-20" و"دي-30" وثلاث سيارات".
وأضافت الدفاع الروسية أنه على محوري كراسني ليمان وكوبيانسك امكنت القوات الروسية من القضاء على أكثر من 70 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع هاوتزر عيار 155 ملم ومحطتي رادار مضاد للبطاريات أمريكية الصنع.
وأشاروا إلى أنه في هذا الاتجاه ، تعرضت وحدات من لواء الهجوم الجوي 80 و 95 لأوكرانيا في منطقتي تشيرفونا ديبروفا بجمهورية لوغانسك وسيريبريانكا بجمهورية دونيتسك لقصف مدفعي من المنطقة العسكرية المركزية.
محطة دنيبر - سبوتنيك عربي, 1920, 24.01.2023
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحبط محاولة أوكرانية لعبور نهر دنيبر
وقالت الوكالة "تم تدمير أكثر من 30 جنديا أوكرانيًا وخمس مركبات قتالية مدرعة ونظام مدفعية M-777 ورادارين مضاد للبطارية من طراز AN / TPQ-37 أمريكي الصنع".
في اتجاه كوبيانسك ، أفادت وزارة الدفاع أيضًا أن الطيران والمدفعية في المنطقة العسكرية الغربية أصابت وحدات من اللواء الآلي 14 واللواء 103 للدفاع الإقليمي لأوكرانيا في منطقتي تيمكوفكا وبيريستوفوي (منطقة خاركيف).
وقالت الوزارة إن " تم القضاء على أكثر من 40 عسكريا أوكرانيا ودمرت عربة قتال مصفحة وسيارة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала