برلماني أردني: قضية فلسطين تمر بمنحنى خطير

© AFP 2023 / JAAFAR ASHTIYEHعلم فلسطين
علم فلسطين - سبوتنيك عربي, 1920, 24.01.2023
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان الأردني فايز بصبوص، إن الملك عبدالله الثاني يولي اهتماما كبيرا للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، حيث تُعتبر هي القضية المركزية والأولى بالنسبة للأردن.
جاء ذلك خلال لقاء اللجنة اليوم الثلاثاء، مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان، ورؤساء لجان تحسين خدمات المخيمات الفلسطينية.
وأضاف بصبوص أن اللجنة تستنكر بشدة اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على الشعب الفلسطيني الأعزل، مبينا أن الحكومة الإسرائيلية الحالية هي "حكومة عنصرية متطرفة تسعى لإنهاء الوجود العربي في الداخل الفلسطيني".
وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تمر بمنحنى خطير وكبير منذ بداية تشكيل الحكومة اليمينية الإسرائيلية الأكثر تطرفا في تاريخ الكيان الإسرائيلي.
وأكد أن الأردن لن يغير مواقفه الثابتة والصلبة تجاه القضية الفلسطينية القضية المركزية الأولى على الرغم من تعرضه لضغوطات كبيرة لتغيير هذا الموقف.
رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو - سبوتنيك عربي, 1920, 24.01.2023
خلال لقائه العاهل الأردني.. إعلام: نتنياهو يتعهد بالحفاظ على الوضع القائم في القدس
كما شدد النائب الأردني على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني فيها.
وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قد شدد خلال لقائه، في وقت سابق اليوم، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعمان على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك والحرم القدسي الشريف وعدم المساس به.

وأكد عبد الله على ضرورة الالتزام بالتهدئة ووقف أعمال العنف لفتح المجال أمام أفق سياسي لعملية السلام، مشددًا على ضرورة وقف أي إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала