الولايات المتحدة تعمل على تطوير تكنولوجيا الأمن السيبراني في الكويت

© Fotolia / Brian Jacksonهاكرز
هاكرز - سبوتنيك عربي, 1920, 25.01.2023
تابعنا عبرTelegram
تعمل الولايات المتحدة تعمل على تطوير تكنولوجيا الأمن السيبراني في الكويت، حيث استضافت الجامعة الأمريكية في الكويت المحاضرة الثانية للأمن السيبراني التي تنظمها السفارة الأمريكية تحت عنوان "التكيف مع التهديدات المستقبلية للأمن السيبراني".
وقالت صحيفة "الأنباء" الكويتية إن المحاضرة قدمها خبير الأمن السيبراني الأمريكي، غييرمو كريستنسن، بحضور عدد من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.
من جانبها، أكدت مستشارة العلاقة العامة والشؤون الثقافية في السفارة الأمريكية في الكويت، كريستي واتكنز، على ضرورة الاهتمام بمسائل الأمن السيبراني التي تمس حياة الجميع وتعاملاتهم اليومية مع الإنترنت، خاصة في ظل ارتفاع التهديدات في هذا المجال.
قرصنة  - سبوتنيك عربي, 1920, 26.12.2022
مجتمع
الإمارات تحذر جميع مؤسساتها وأفرادها من "هجمات سيبرانية" محتملة خلال نهاية العام
في السياق ذاته، صرح عميد كلية الهندسة والعلوم التطبيقية في الجامعة الأمريكية بالكويت، أمير زيد، بأن استضافة الجامعة لمثل هذه الفعاليات تساهم في رفع قدرات الطلبة كونها تضيف تجارب علمية للطلبة أكثر من المحاضرات التقليدية في البرنامج الأكاديمي.
ولفت العميد إلى أن مسألة الأمن السيبراني تعتبر من الأمور التي تشكل أولوية على الصعيد العالمي، إذ إن هناك خطورة كبيرة من الممكن أن تلحق بأي شخص سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات في حال لم يكونوا مؤهلين فنيا وعلميا لمواجهة الهجمات الإلكترونية وقد يترتب على ذلك خسائر مادية واجتماعية كبيرة.
ويرى خبير الأمن السيبراني الأمريكي، غييرمو كريستنسن، إنه رغم كون التكنولوجيا أمر جيد، إلا أنها أصبحت تشكل خطورة كبيرة في الوقت نفسه، إذ أن استخدام الإنترنت في جميع مناحي حياتي يساهم في رفع حدة هذه الخطورة، مشيرا إلى زيادة حجم الجرائم الإلكترونية والتي هي مشكلة مشتركة بين الجميع.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала