"العدالة والتنمية": أنقرة ليس لديها ما تتحدث عنه مع السويد بشأن عضوية الناتو

© AFP 2023 / MURAT CETIN MUHURDARتوقيع اتفاق الناتو بين تركيا وفنلندا والسويد
توقيع اتفاق الناتو بين تركيا وفنلندا والسويد - سبوتنيك عربي, 1920, 25.01.2023
تابعنا عبرTelegram
صرح المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عمر جليك، أن أنقرة ليس لديها الآن ما تتحدث عنه مع السويد بشأن عملية عضوية الناتو، والوضع "يتراجع".
وقال جليك في تصريحات لوكالة "سي ان ان تورك" اليوم الأربعاء "ما الذي يجب أن نتحدث عنه مع السويد الآن؟ ما الذي يتم مناقشته عادة على الطاولة؟ يريدون أن تمضي العملية إلى الأمام. الآن عادت العملية إلى الوراء. ما هو الهدف من الآلية الثلاثية؟".
في غضون ذلك، يجتمع مجلس الأمن القومي التركي، اليوم الأربعاء، لمناقشة عروض عضوية فنلندا والسويد في حلف شمال الأطلسي، فضلا عن الأوضاع في أوكرانيا وسوريا.
وسيرأس المجلس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وسيشارك وزراء الدفاع والخارجية والداخلية والعدل في البلاد، إلى جانب القيادة العسكرية، في الاجتماع
16 سبتمبر 2022. الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع في شكل موسع لرؤساء الدول المشاركة في منظمة شنغهاي للتعاون (SCO) ، ورؤساء الدول المراقبة في منظمة شنغهاي للتعاون ، ورؤساء الدول المدعوة ورؤساء المنظمات الدولية المدعوة.  - سبوتنيك عربي, 1920, 25.01.2023
مجلس الأمن القومي التركي يجتمع لمناقشة عضوية السويد في الناتو
وتدهورت العلاقات السويدية التركية بسبب حرق نسخة من القرآن مؤخرا من قبل زعيم الحزب اليميني المتطرف الدنماركي سترام كورس راسموس بالودان، الذي حصل على إذن من السلطات السويدية لتنفيذ العمل الاستفزازي..
وبعد ذلك، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن السويد يجب ألا تعتمد على الدعم التركي لطلب الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.
في وقت سابق، أدان كريسترسون حرق القرآن بالقرب من السفارة التركية في ستوكهولم، واصفا إياه بأنه عمل غير مقبول من عدم الاحترام، لكنه أشار إلى أن القانون لم ينتهك.
وفي 21 يناير، أحرق زعيم سترام كورس بالودان نسخة من القرآن أمام السفارة التركية في ستوكهولم بعد الحصول على إذن من السلطات.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала