Работа реактивных систем залпового огня Град ВС РФ в зоне проведения СВО - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
انطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس في 24 فبراير/ شباط 2022. يقدم لكم فريق عمل "سبوتنيك" خريطة للعملية العسكرية في أوكرانيا، تظهر مواقع تمركز القوات المسلحة الروسية، ونقاط التماس مع الجانب الأوكراني، ومواقع الوحدات العسكرية المسلحة للطرفين.

زيلينسكي يوقع مرسوما يلاحق فيه الجنود الفارين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية

© AFP 2023 / Genya Savilovالرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي - سبوتنيك عربي, 1920, 25.01.2023
تابعنا عبرTelegram
وقع رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي مشروع قانون يعزز المسؤولية الجنائية للجيش بموجب الأحكام العرفية.
وأشار الموقع الرسمي للبرلمان الأوكراني مشروع القانون، والذي جاء فيه:
"تنص الوثيقة على السجن من 3 إلى 7 سنوات لعدم الامتثال للأمر، وللفرار من الخدمة عقوبة سجن من 5 إلى 12 سنة، وللتخلي غير المصرح به عن وحدة أو مكان الخدمة بالسجن من 5 إلى 10 سنوات، وبالسجن من 5 إلى 10 سنوات كعقوبة لرفض استخدام السلاح والتخلي غير المصرح به عن ساحة المعركة".
يذكر أن الرئيس الأوكراني فرض على خلفية العملية الروسية الخاصة الأحكام العرفية في البلاد والتعبئة العامة، وتم تمديد هذه الأحكام عدة مرات ، كان آخرها في نوفمبر، لتمديد صلاحيتها حتى 19 فبراير 2023.
في نهاية شهر يناير من هذا العام، تحدث رئيس أوكرانيا عن تعليمات بتشكيل احتياطي من الأفراد من أجل السماح للأفراد العسكريين بالراحة والتعافي من القتال.
العثور على مقبرة جماعية لجنود الجيش الأوكراني قرب بلدة ديبالتسيفو - سبوتنيك عربي, 1920, 23.01.2023
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الفساد ينخر عظام الجيش الأوكراني... حتى في وقت الحرب يفكرون في مصالحهم

ووافق البرلمان الأوكراني على مشروع القانون في منتصف ديسمبر وأرسل زيلينسكي للتوقيع عليه. وبعد يومين، ظهر التماس على الموقع الإلكتروني للرئيس الأوكراني يطالب بعدم التوقيع على مشروع القانون، ونقضه، لكن سرعان ما حصل الاستئناف على العدد اللازم من التوقيعات للنظر فيه.

صور للرئيس الأوكرني فلاديمير زيلينسكي وبعض الأسرى من الجيش الأوكراني  - سبوتنيك عربي, 1920, 24.01.2023
العملية العسكرية الروسية الخاصة
صوّت.. هل بدأ سقوط "أحجار دومينو" نظام كييف بعد سلسلة الاستقالات المدوّية؟
كما وانتقد العديد من نشطاء حقوق الإنسان، مشيرين إلى أن مشروع القانون تم تبنيه بسرعة كبيرة، حيث تم إدراجه في جدول أعمال البرلمان الأوكراني، وتم اعتماده وإرساله إلى الرئيس خلال يوم واحد.
في الوقت نفسه، أيد القائد العام للجيش الأوكراني، فاليري زالوجني، المبادرة، مؤكدا أن الجيش يحافظ على الانضباط. وأوضح أنه بسبب بعض حالات عدم الامتثال للأوامر تتشكل "أقسام خالية من الجبهة" تضطر لإغلاق عسكريين آخرين مما يؤدي إلى زيادة الخسائر. واختتم زالوجني وطلب من زيلينسكي الموافقة على القانون.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала