لقاء حصري لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع سبوتنيك حول سياسة روسيا الخارجية في ظل الظروف الراهنة - سبوتنيك عربي

لافروف: الإمبراطوريات السابقة يجب أن تعرف مكانها وتفهم أن العالم قد تغير

تابعنا عبر
يعقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره المالي عبد الله ديوب مؤتمرا صحفيا مشتركا بعد محادثات ثنائية في العاصمة المالية باماكو.
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا ومالي اتفقتا على مواصلة الجهود لتطوير العلاقات في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية، بما في ذلك تطوير احتياطيات المعادن والاستكشاف والطاقة والنقل والبنية التحتية الأخرى والزراعة.
وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية مالي عبد الله ديوب: "اتفقنا على مواصلة الجهود للتوسع في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية ... المجالات الواعدة لتطبيق جهودنا هي تطوير الاحتياطيات المعدنية، والاستكشاف الجيولوجي، والطاقة، والنقل، والبنية التحتية الأخرى، والزراعة" .
قائمة المحتوى
الجديد أولاًالقديم أولاً
13:08 GMT 07.02.2023
لافروف: روسيا ترسل دفعة كبيرة من الطائرات إلى مالي في يناير
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا أرسلت في 19 يناير / كانون الثاني دفعة كبيرة من معدات الطائرات إلى مالي، وقد تطور التعاون في المجالين العسكري والتقني هذا العام.
13:07 GMT 07.02.2023
لافروف: الإمبراطوريات السابقة يجب أن تعرف مكانها وأن تفهم أن العالم قد تغير
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي يزور مالي، أن الإمبراطوريات السابقة يجب أن تعرف مكانها وتفهم أن العالم قد تغير.

وقال: "نعتقد مع أصدقائنا الماليين، ومع الغالبية العظمى من البلدان الأفريقية الأخرى، أن الإمبراطوريات السابقة بحاجة إلى أن تنسى كيف استولت على هذه الأراضي واستغلتها، وهذه القارة، يجب أن تعتاد على حقيقة أن العالم قد تغير...".

12:59 GMT 07.02.2023
وزير الخارجية المالي: مالي تسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع روسيا
صرح وزير الخارجية المالي عبد الله ديوب اليوم الثلاثاء بعد محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مالي تسعى إلى تعزيز التعاون مع روسيا في المجالين التجاري والاقتصادي.

وقال "نريد أيضا تعزيز العنصر الاقتصادي لعلاقاتنا. نرحب بقرار تعزيز العلاقات بين موسكو وباماكو. يجب تعزيز محور موسكو وباماكو".

وأضاف وزير خارجية مالي: "سنعمل معًا لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي. وسنضع إطارًا خاصًا لتنظيم هذه الأعمال، وسيكون طويل الأجل".
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي فؤاد حسين في بغداد - سبوتنيك عربي, 1920, 06.02.2023
خبراء: زيارة لافروف إلى العراق تحمل الكثير من الرسائل
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала