Артиллеристы вооруженных сил РФ работают по позициям ВСУ из гаубицы Мста-Б в южном секторе СВО - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
انطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس في 24 فبراير/ شباط 2022. يقدم لكم فريق عمل "سبوتنيك" خريطة للعملية العسكرية في أوكرانيا، تظهر مواقع تمركز القوات المسلحة الروسية، ونقاط التماس مع الجانب الأوكراني، ومواقع الوحدات العسكرية المسلحة للطرفين.

موسكو: إلغاء جميع العقوبات المفروضة على روسيا جزء أساسي للتسوية في أوكرانيا

© Sputnik . Nina Zotina / الانتقال إلى بنك الصورماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية"
ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي, 1920, 18.03.2023
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الخارجية الروسية، أن إلغاء جميع العقوبات على روسيا والدعاوى غير القانونية جزء أساسي لتحقيق تسوية للأزمة في أوكرانيا.
موسكو - سبوتنيك. وقالت الخارجية الروسية، في بيان، اليوم السبت إنه "يجب أن يكون الجزء الأساسي من التسوية في أوكرانيا هو إلغاء جميع العقوبات والدعاوى غير القانونية ضد روسيا في المؤسسات القضائية الدولية".
وشددت على أنه من أجل تحقيق سلام مستدام، من الضروري تحقيق وقف توريد الأسلحة والمرتزقة لأوكرانيا، وإنهاء الأعمال العدائية وعودة أوكرانيا إلى وضع محايد غير تكتلي، والاعتراف الدولي بالواقع الإقليمي الجديد، الذي نشأ نتيجة لحق الشعوب في تقرير المصير.
وأضافت زاخاروفا أنه "يجب نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على النازية وإزالة جميع التهديدات الصادرة من أراضيها، كما يجب تأمين وضعها كدولة خالية من الأسلحة النووية وضمانات لحقوق السكان الناطقين بالروسية والأقليات القومية".
وقال وزير الخارجية الصيني، تشين غانغ، يوم الخميس، إن بكين قلقة من تصعيد الصراع في أوكرانيا، ‏وأنها تريد من موسكو وكييف الدخول في محادثات سلام.‏
وزير الخارجية الصيني، تشين جانغ - سبوتنيك عربي, 1920, 16.03.2023
العملية العسكرية الروسية الخاصة
وزير الخارجية الصيني لنظيره الأوكراني: نأمل ألا تغلق كييف وموسكو الباب أمام الحل السياسي
وقال تشين في اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني، دميتري كوليبا: "تأمل الصين أن تظل جميع الأطراف هادئة وعقلانية وتلتزم بضبط النفس، وأن تستأنف محادثات السلام في أقرب وقت ممكن".
وأضاف أن الصين تأمل ألا تغلق أوكرانيا وروسيا الباب أمام الحل السياسي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала