- سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

تحليل وراثي جديد يكشف معلومات فريدة حول "الماموث"

© Sputnik . Aleksei Kudenkoتمثال للماموث في ريف مدينة خانتي مانسيسكي في روسيا
تمثال للماموث في ريف مدينة خانتي مانسيسكي في روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 09.04.2023
تابعنا عبر
كشف أكبر تحليل على الإطلاق للبيانات الوراثية لحيوان "الماموث الصوفي"، عن معلومات جديدة حول أيقونة العصر الجليدي الذي ينتمي إلى فصيلة الفيلة.
ومن بين المعلومات، التي أظهرتها الدراسة الحديثة، تفاصيل حول شعره المنتفش وأذنيه الصغيرتين، وقدرته على تحمل البرودة وتخزين الشحوم، بالإضافة إلى شمع آذانه الجاف، وذلك حسب صحيفة "غارديان" البريطانية.
وقال باحثون، إنهم "حللوا الشريط الوراثي لثلاثة وعشرين من حيوانات الماموث الصوفي، استناداً إلى بقايا محفوظة في التربة الصقيعية السيبيرية، ثم قارنوها بالشريط الوراثي لثمانية وعشرين فيلاً آسيويًا وأفريقيًا من العصر الحديث".
هوانغ وو سوك - سبوتنيك عربي, 1920, 17.03.2015
مجتمع
العالم الكوري الذي استنسخ الكلب يأمل بأن يستنسخ الماموث"ياقوت"
من جهته، قال لاف دالين المتخصص في علم الوراثة التطوري في مركز الحفريات القديمة في ستوكهولم وأحد كبار كتاب الدراسة: "ربما كان للماموث في دراستنا الذي عاش قبل 700 ألف عام أذنان أكبر من أذني حيوانات الماموث التي عاشت في العصر الجليدي الأخير".
كما أظهرت الدراسة الجديدة أن "92 في المئة من الطفرات الفريدة ظهرت بالفعل منذ نشأة الماموث، مع استمرار التطور في سمات بعينها، فعلى سبيل المثال، استمر فراء حيوانات الماموث في الانتفاش وآذانها في الصغر بمرور الوقت".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала