- سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

"الصحة العالمية" تحذر من استهلاك المحليات الصناعية

© AFP 2023 / NORBERTO DUARTEزجاجات "كوكا كولا لايف" المحلاة جزئيا بمحلي ستيفيا
زجاجات كوكا كولا لايف المحلاة جزئيا بمحلي ستيفيا - سبوتنيك عربي, 1920, 19.05.2023
تابعنا عبر
أصدرت منظمة الصحة العالمية مبادئ توجيهية جديدة بشأن المحليات غير السكرية والتي توصي بعدم استخدامها للتحكم بالوزن أو تقليل مخاطر الأمراض غير المعدية.
وتستند التوصية إلى نتائج مراجعة منهجية للأدلة المتاحة والتي تشير إلى أن استخدام المحليات غير السكرية لا يمنح أي فائدة طويلة الأجل في تقليل الدهون في الجسم لدى البالغين أو الأطفال.
وتشير نتائج المراجعة أيضًا إلى أنه قد تكون هناك تأثيرات غير مرغوب فيها محتملة من الاستخدام طويل الأمد لهذه المحليات، مثل زيادة خطر الإصابة بالسكري من المستوى الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والوفيات عند البالغين.
الشاي مع السكر - سبوتنيك عربي, 1920, 07.04.2023
مجتمع
دراسة حديثة: الاستهلاك العالي للسكر يرتبط بأكثر من 45 نتيجة صحية سلبية
ويقول فرانشيسكو برانكا، مدير التغذية وسلامة الأغذية في منظمة الصحة العالمية: "استبدال السكريات الحرة بالمحليات غير السكرية لا يساعد في التحكم بالوزن على المدى الطويل".
يحتاج الناس إلى التفكير في طرق أخرى لتقليل تناول السكريات الحرة، مثل تناول الطعام الذي يحتوي على سكريات طبيعية، مثل الفاكهة، أو الأطعمة والمشروبات غير المحلاة.
وأضاف برانكا: "إن المحليات غير السكرية ليست عوامل غذائية أساسية وليست لها قيمة غذائية ويجب على الناس تقليل المحليات في النظام الغذائي تمامًا، بدءًا في وقت مبكر من الحياة، لتحسين صحتهم".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала