Военнослужащие полка Центрального военного округа на Краснолиманском направлении спецоперации - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
انطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس في 24 فبراير/ شباط 2022. نقدم آخر المستجدات المتعلقة بالعملية، تقارير مصورة، وتعليقات حصرية لسبوتنيك، وخريطة للعملية العسكرية في أوكرانيا، تظهر مواقع تمركز القوات الروسية، ونقاط التماس مع الجانب الأوكراني، ومواقع الوحدات العسكرية المسلحة للطرفين.

القوات الروسية تصد هجومين أوكرانيين في كراسني ليمان وتحيد 50 جنديا

© Sputnik . Sergey Averin / الانتقال إلى بنك الصورقوات فريق "إسبانيول" الخاصة التابعة للقوات المسلحة الروسية أثناء تنفيذ المهام القتالية في اتجاه أرتيموفسك، منطقة العملية العسكرية الخاصة
قوات فريق إسبانيول الخاصة التابعة للقوات المسلحة الروسية أثناء تنفيذ المهام القتالية في اتجاه أرتيموفسك، منطقة العملية العسكرية الخاصة - سبوتنيك عربي, 1920, 30.09.2023
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية صدت هجومين أوكرانيين في كراسني ليمان وقضت على 50 جنديا.
وقالت الوزارة: "في اتجاه كراسني ليمان، صدت وحدات مجموعة "المركز" وضربات طيران الجيش ونيران المدفعية هجومين شنتهما مجموعات هجومية من الألوية الآلية 21 و67 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق يامبولوفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية، تشيرفونايا ديبروفا من جمهورية لوغانسك الشعبية".

كما تم القضاء على القوى البشرية والمعدات للعدو في مناطق كوزمينو في جمهورية لوغانسك الشعبية وغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم تدمير ما يصل إلى 50 عسكريًا أوكرانيًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين و3 سيارات ومدفع هاوتزر من طراز دي-30.

وقضت القوات الروسية في اتجاه جنوب دونيتسك على أكثر من 120 عسكريا ودمرت مدفع هاوتزر أمريكي من طراز إم 777 ومدفعا بولنديا ذاتي الدفع من طراز "كراب"، حيث أطلقت وحدات من قوات مجموعة "فوستوك"، بالتعاون مع طيران الجيش والمدفعية، النار على مفارز هجومية للقوات الأوكرانية في منطقة نيكولسكوي وصدت هجومين للواءي الدفاع الإقليمي 127 و128 في مناطق روفنوبول وبريوتنوي في زابوروجيه.
سلاح المدفعية الروسي يدك خندقا أوكرانيا على محور سبورنوي - سبوتنيك عربي, 1920, 30.09.2023
العملية العسكرية الروسية الخاصة
سلاح المدفعية الروسي يدك خندقا وأوكارا أوكرانية متخفية على محور سبورنوي... فيديو
وألحقت قوات مجموعة "الغرب" في اتجاه كوبيانسك هزيمة نارية بالقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من ستيبوفا نوفوسيلوفكا في مقاطعة خاركوف. وتم تحييد 20 عسكريًا أوكرانيًا وتدمير مركبتين، بالإضافة إلى تدمير نظام المدفعية إم777 المصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية، ومدفع مستا-بي ومنصة المدفعية الذاتية الدفع غفوزديكا.
كما دمر الجيش الروسي ثلاثة مستودعات أسلحة تابعة للواءين 124 و126 للدفاع الإقليمي واللواء 81 المتنقل التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، وأسقط 25 طائرة مسيرة في مناطق كيسيليفكا وشليخوفوي في مقاطعة خيرسون وكراماتورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала