Военнослужащий полка Центрального военного округа переносит снаряд для РСЗО БМ-21 Град на Краснолиманском направлении спецоперации - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
انطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس في 24 فبراير/ شباط 2022. نقدم آخر المستجدات المتعلقة بالعملية، تقارير مصورة، وتعليقات حصرية لسبوتنيك، وخريطة للعملية العسكرية في أوكرانيا، تظهر مواقع تمركز القوات الروسية، ونقاط التماس مع الجانب الأوكراني، ومواقع الوحدات العسكرية المسلحة للطرفين.

الدفاعات الروسية تسقط "سو-25" أوكرانية و38 مسيرة

© Photo / Russian Defense Ministryوسائط الدفاع الجوي في الجيش الروسي
وسائط الدفاع الجوي في الجيش الروسي - سبوتنيك عربي, 1920, 29.11.2023
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خلال الـ 24 الساعة الماضية، طائرة هجومية أوكرانية من طراز "سو- 25"، و38 طائرة من دون طيار.
وجاء في بيان الدفاع الروسية: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي في منطقة نوفولينوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، طائرة من طراز "سو- 25" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، وتم اعتراض 11 صاروخًا من طراز "هيمارس" و"أوراغان".

بالإضافة إلى ذلك، أسقطت الدفاعات الجوية الروسية خلال النهار 38 طائرة من دون طيار أوكرانية في مقاطعات من جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، كخيرسون وزابوروجيه، وخاركوف.

كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية دمرت ورشة تجميع أوكرانية لإنتاج وإصلاح الرادار ومحطات الرادار لأنظمة الدفاع الجوي "إس-300" و"بي-18" ومستودعات الوقود وأسلحة الطيران.
إس-400 وإس-500 حاضر الدفاع الجوي الروسي ومستقبله - سبوتنيك عربي, 1920, 29.11.2023
الدفاع الروسية تعلن تدمير طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة موسكو
وأوضحت الدفاع في بيانها: "الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات دون طيار وقوات الصواريخ ومجموعات المدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية خلال النهار دمرت ورشة التجميع لإنتاج وإصلاح محطات الرادار ومحطات الرادار ف-18 ونظام الصواريخ المضادة للطائرات إس-300 ومستودعات الوقود وأسلحة الطيران، وكذلك القوى العاملة والمعدات في 107 مناطق".

وبحسب بيان الوزارة، في المجموع، ومنذ بداية العملية الخاصة، خسرت قوات كييف 544 طائرة عسكرية أوكرانية، 255 طائرة هليكوبتر، 9301 طائرة من دون طيار، 442 نظام صواريخ مضادة للطائرات، 13687 دبابة ومركبة قتالية مدرعة أخرى، 1187 مركبة قتالية من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، 7205 قطع مدفعية وقذائف هاون، بالإضافة إلى 15746 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

وتواصل القوات المسلحة الروسية منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات من الأراضي الأوكرانية الموجهة إلى أمن روسيا، بالإضافة إلى تحرير الأراضي التي انضمت إلى روسيا العام الماضي.
شاهد أيضا: قناص "الجمجمة" الروسي يحيد جنديا في موقع مراقبة أوكراني بعد 4 أيام من الانتظار... فيديو
شاهد أيضا: أنظمة روسية تسبب حالة "عمى" لقمر تجسس غربي حاول تصوير القرم... صور
شاهد أيضا: خروج "أرخانغيلسك" لأول مرة إلى الماء بعد 8 سنوات من العمل
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала