وزير الصناعة المصري: "معرض القاهرة" أبرز حدث دولي في هيئة المعارض

قال وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل إن "معرض القاهرة الدولي"، الذي تنظمه الوزارة، يمثل الحدث الدولي الأكبر لهيئة المعارض، مشيرا إلى أن الوزارة تهدف إلى تنفيذ استراتيجية 2020 لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر.
Sputnik

وزارة الصناعة تعلن الانتهاء من خريطة الاستثمار لأول مرة في مصر
جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبيل، اليوم الاثنين 12 مارس / آذار، بأرض المعارض في القاهرة، للحديث عن المعرض المقرر ا فتتاحه، الأربعاء المقبل 14 مارس، في دورته الحادية والخمسين.

ولفت قابيل إلى أن وزارة الصناعة تهدف إلى تنفيذ استراتيجية 2020 لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر، التي تتواكب مع كافة التوجهات العالمية والإقليمية والمحلية لرفع النمو الصناعي والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة الصادرات المصرية للمنتجات غير البترولية.

وأضاف وزير الصناعة المصري: "المعارض الدولية تعتبر أحد أهم أدوات الوزارة لتنفيذ استراتيجيتها للترويج لمنتجاتها التصديرية والنفاذ إلى الأسواق العالمية، والتعرف على اتجاهات واحتياجات تلك الأسواق وتحقيق التنافسية، التى تساهم في تحسين المنتج".

ونوه طارق قابيل إلى أن صناعة المعارض تمثل إحدى الصناعات الهامة التى تساهم في زيادة الدخل القومي.

وأوضح قابيل أن معرض القاهرة الدولي سينعقد في الفترة من 14- 23 مارس الجاري، ويعد الحدث الدولي الأبرز، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للمعارض وهو أكبر تجمع للشركات المصرية بمختلف قطاعاتها ومنتجاتها، مشيرا إلى أنه حقق نجاحا متميزا خلال سنواته الخمسين الماضية.


مناقشة